أخبار

بنك صيني يتعهد بجلب مزيد من المستثمرين إلى كينيا

نيروبي (مركز مقديشو)- تعهد بنك الصين الصناعي والتجاري بجلب مزيد من الأموال والمستثمرين الصينيين إلى السوق الكينية.

وقال رئيس البنك جيانج جيانقينج، خلال لقائه بالرئيس الكيني أوهورو كينياتا في القصر الرئاسي بالعاصمة الكينية نيروبي: “لقد أعجبنا كثيرًا بمدى التقدم الحادث في كينيا، وسنجلب المزيد من المستثمرين إلى كينيا، فهذا البلد ليس فقط الاقتصاد الأسرع نموًا في إفريقيا، ولكنه أيضا بلد رائد على مستوى العالم”..

وأضاف أن الاقتصاد الكيني يحرز تقدمًا مدهشًا، وأن النظام القضائي الكيني ملائم للمستثمرين، لافتًا إلى أن البنك سيعمل أيضًا على جذب المزيد من السياح الصينيين إلى كينيا.

ورافق جيانج، خلال الزيارة، كبار المسئولين بالبنك الصيني، وأعضاء منتدى يابولي لرواد الأعمال الصينيين، الذي يجمع بين أغنى أعضاء مجتمع الأعمال الصيني.

ومن جانبه، رحب الرئيس الكيني بالوفد الصيني، مؤكدًا أن أبواب كينيا مفتوحة أمام المستثمرين طالما أن المشروعات ذات منفعة متبادلة.

وقال الرئيس كينياتا: “نحن منفتحون على الأعمال التجارية، ومعادلتنا الوحيدة هي أنه يجب أن تكون تلك الأعمال على أساس الفوز”، لافتًا إلى أنه حان الوقت لأن تنتقل الشراكة الاقتصادية بين كينيا والصين من المستوى الحكومي إلى مستوى الشركات، ودعا المستثمرين الصينيين إلى البحث عن الأفراد والشركات الكينية لمشاركتهم إذا ما أرادوا الاستثمار في الاقتصاد المتنامي لكينيا، جدير بالذكر أن بنك الصين الصناعي والتجاري يعد أكبر بنك في العالم بقاعدة أصول تتجاوز 3.3 تريليون دولار أمريكي، وخلال العام الماضي وحده، حقق البنك أرباحًا قيمتها 44 مليار دولار أمريكي.

المصدر: البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات