أخبار

“هواوي” تلتقى رئيس وزراء إثيوبيا لتنمية تكنولوجيا المعلومات

أديس أبابا (مركز مقديشو)- التقى باي ليمين، النائب الأول لرئيس شركة هواوي، رئيس الوزراء الإثيوبي هيلامريم ديساليجن لمناقشة دفع تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورعاية المواهب المحلية في إثيوبيا.

وقد أعرب رئيس الوزراء عن شكره لهواوي، مقدراً جهود الشركة في تشجيع تنمية الاتصالات في إثيوبيا، خصوصًا نجاح مشروع توسيع الاتصالات، كما شجع هواوي على المشاركة في تحقيق الخطة الخمسية الثانية للنمو والتحول، وذلك من أجل دفع صناعة تكنولوجيا المعلومات المحلية ودعم تنميتها.

وأكد رئيس الوزراء، أنه يأمل في تعزيز خبرة هواوي العالمية والتعاون معها من أجل إطلاق مبادرات متعددة تساعد على رعاية الإخصائيين المحليين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلى دفع عجلة تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن ناحيته، أكد باي على أن إثيوبيا تعد إحدى الأسواق الرئيسية لهواوي، وقال إن هواوي ملتزمة بتزويد إثيوبيا بتكنولوجيا اتصالات أسرع، وحتى تاريخه، قامت الشركة بتعميم شبكة من الجيل الرابع في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، وبتدريب أكثر من 3000 مهندس محلي، وفي المستقبل، ستعمل هواوي على توحيد جهودها مع خطة النمو والتحول الخمسية الثانية من أجل الأستمرار في توفير تكنولوجيا المعلومات والأتصالات وتدريب أخصائييها، وتهدف هواوي من خلال هذه المبادرات إلى الإسهام في التقدم الاجتماعي والاقتصادي لإثيوبيا.

وقد بدأت هواوي العمل في إثيوبيا عام 1999، ويعمل لديها حاليًا أكثر من 200 موظف داخل البلد، منهم أكثر من 60% من الإثيوبيين، وقد قامت هواوي بضخ إستثمارات كبيرة في تدريب إخصائيي تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في إثيوبيا، ويشمل ذلك أكثر من 1000 خبير فني من أجل مشروع متطور لشبكات البنية الأساسية مع إثيو تيليكوم.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى