أخبار

بالصور.. نقل المصابين بتفجير مقديشو الأخير إلى الإمارات

مقديشو (مركز مقديشو)- تم نقل 12 شخصا مصابا تعذر علاجهم في البلاد أمس الإثنين على متن طائرة خاصة أرسلتها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مقديشو لتلقي العلاج في مستشفيات بدولة الإمارات.

وكان الجرحى الذي تم نقلهم إلى الإمارات أصيبوا بجروح بالتفجير الانتحاري الذي استهدف نقطة تفتيش أمام قصر الرئاسة في مقديشو الأسبوع الماضي.

وكان في توديع المصابين خلال نقلهم إلى الإمارات كل من نائب وزير الخارجية أحمد علي كديه ووزيرة الصحة حواء حسن محمد ووزير الأمن الداخلي عبد الرزاق عمر محمد وقائد الشرطة الصومالي الجنرال محمد شيخ حسن حامد.

وقال سعادة سفير دولة الإمارات لدى البلاد محمد أحمد العثمان إن دولة الإمارات تكفلت بعلاج جرحى التفجير الأخير في مقديشو والذين تعد علاجهم في الصومال، مؤكدا في نفس الوقت وقوف الإمارات إلى جانب الشعب الصومالي.

من جهتها قالت وزيرة الصحة حواء حسن محمد في تصريح للصحفيين إن المصابين الذي تم نقلهم إلى الإمارات كانت حالاتهم خطيرة، وتعذر علاجهم في البلاد، حيث شكرت الإمارات على دعمها وقوفعها إلى جانب الصومال.

كما دعا وزير الأمن الداخلي عبد الرزاق عمر محمد الشعب إلى التعاون مع سلطات الأمن لمنع هجمات حركة الشباب في البلاد.

وكان هجوم انتحاري تبنت مسؤوليته حركة الشباب استهدف الأسبوع الماضي نقطة تفتيس أمام قصر الرئاسة في مقديشو، ما أسفر عن قتلى وجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى