أخبار

مدرسة إنترنت تعمل بالطاقة الشمسية في أوغندا

كمبالا (مركز مقديشو)- تعتزم شركة سامسونج للإلكترونيات المشاركة في القمة الخامسة لابتكارات أفريقيا المقرر انعقادها في منتجع (مونيونيو سبيك) بالعاصمة الأوغندية كمبالا في الفترة ما بين 30 سبتمبر والثاني من شهر أكتوبر المقبل.

يشارك في القمة أكثر من 40 شخصا من الوزراء الأفارقة، وأمناء مجالس الوزراء في نحو 30 دولة لمناقشة قضايا التعليم والابتكار، وتنمية مهارات تكنولوجيا المعلومات، والاتصال.

تستعرض سامسونج للإلكترونيات أفريقيا تكنولوجيا بناء مدارس الإنترنت العاملة بالطاقة الشمسية (SPIS) أحد الحلول التي سيتم تعميمها في جميع أنحاء دول القارة السمراء مثل جنوب أفريقيا، ونيجيريا، وكينيا، وغانا، وموزبيق، وفي ختام القمة ستكشف النقاب عن مفاجأة التبرع بإقامة مدرسة الإنترنت التي تعمل بالطاقة الشمسية في أوغندا.

وأعرب مدير المواطنة، والشؤون العامة في الشركة الكورية عبيه تاو عن تحمسه للمشاركة مرة أخرى في هذا الحدث..قائلا” إن الابتكار يعطينا فرصا لتبادل الأفكار مع الوزارات، والمسؤولين كافة”.

وأضاف “إن إقامة مدرسة إنترنت تعمل بالطاقة الشمسية تتماشى مع فلسفتنا لدمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نماذج التعليم بأفريقيا، ويوضح التزامنا بالابتكار، ونأمل أن يؤثر ذلك إيجابيا على شعب أوغندا من خلال إيجاد حلول ملموسة من شأنها تعزيز حياة المتعلمين وقادة المستقبل في قارتنا”.

المصدر: صدى البلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى