أخبار

غرق ما بين 30 و40 مهاجرا قبالة ساحل ليبيا

روما (مركز مقديشو)- قالت المنظمة الدولية للهجرة في بيان أرسل بالبريد الالكتروني يوم الجمعة إن ما بين 30 و 40 مهاجرا غرقوا في البحر المتوسط بعد أن فرغ الهواء من قارب مطاطي كان يحمل ما بين 120 و 140 صوماليا وسودانيا ونيجيريا مما أثار حالة من الذعر بين المهاجرين.

وقال المتحدث باسم المنظمة فلافيو دي جياكومو في البيان إن المهاجرين انطلقوا من مصراتة في ليبيا لكن بعد ست أو سبع ساعات بدأ الهواء يفرغ من القارب المطاطي وسقط بعض الناس في المياه.

وأضاف المتحدث أن 91 نجوا، وفي وقت سابق قالت المنظمة إن لديها تقارير عن فقدان ما بين 40 و50 مهاجرا.
وقالت المنظمة التي تحدثت إلى ناجين إن سفينة لخفر السواحل الإيطالي أنقذت 91 شخصا وعثرت على جثة واحدة، موضحة أن الناجين الذين نقلوا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية قالوا إن زورقهم كان يقل بين 120 و140 شخصا.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال فلافيو دي جياكومو المتحدث باسم منظمة الهجرة العالمية، “هذا غالبا ما يحصل، فالهواء سرعان ما بدا يتسرب من الزورق المطاطي بعيد الإبحار فدب الذعر بين الركاب الذين تجمعوا على أحد جوانبه”.

وأضاف أن “كثيرين وقعوا في الماء، وغرق البعض منهم، وتمكن آخرون من الصعود مجدداً على متن الزورق”، موضحاً أن القسم الأكبر من الركاب كانوا آتين من الصومال والسودان ونيجيريا”.

المصدر: العربية

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات