أخبار

بالصور… الجالية الصومالية في النرويج تعقد ندوة سياسية في أوسلو

نظم كل من مركز “جريز” للسلام والتنمية، ومركز “سكاس ” للثقافة ندوة سياسية في العاصمة النرويجية اوسلوا بعنوان: الانتخابات المحلية والدور المرتقب للنواب النرويجيين من الاصول الصومالية.

وشارك في الندوة عدد كبير من أفراد الجالية الصومالية في اوسلو من بينهم أعضاء من اتحاد طلاب الجامعات والمعاهد العليا واساتذة الجامعات واكاديميون بارزون، كما كان حضور المرأة لافتا في المنتدى.

وقدم اربعة من النواب البرلمانيين في مدينة اوسلو خلال الندوة محاضرات حول الانتخابات المزمع عقدها في الفترة من 14 – 15 سبتمبر، وقدم النواب خلال الندوة لمحة عامة عن الاحزاب السياسية في النرويج وتوجهاتها الفكرية، كما شددوا على أهمية المشاركة في التصويت.

الجدير بالذكر أن هنالك سياسيين من اصول صومالية يترشحون للانتخابات البرلمانية. وغالبا ما يفوز السياسيون من أصول صومالية بمقاعد في البرلمان بدعم من قيادات الجالية ونشطاء سياسيين.

ويعتبر كل من بابشا موسى وفاطمة مطر من أبرز السياسيين من الأصول الصومالية المرشحين للانتخابات البرلمانية، وينتمي هذان السياسيان إلى حزب العمل الذى يصنف كحزب وسط اليسار. كما يعتبر أكبر حزب سياسي في النرويج منذ 1927، ويعتمد هذا الحزب على إيديولوجيات ديمقراطية اشتراكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى