أخبار

اليابان تنفيذ مشاريع لتطوير البنية التحتية في كينيا

نيروبي (مركز مقديشو)- تعتزم اليابان استئناف مساعداتها لتمويل البنية التحتية الأساسية التي تتضمن تطوير الطرق والموانىء، ومشروعات الطاقة لتحسين مستويات المعيشة في كينيا.

وأكد المستشار العام لوكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) هيروشي تسوجينو، في افتتاح مشروع الطريق الدائري الغربي في العاصمة الكينية نيروبي مؤخرا، والذي مولته الوكالة في إطار المعونة اليابانية بتلكفة 2.7 مليار شلن، تعهد بلاده بمواصلة المشروعات قائلاً: “نحن مهتمون بإقامة مشروعات تنموية في البلاد بعضها اكتمل بالفعل، والآخر لا يزال في طريقه للتنفيذ والتشغيل”.

وأضاف تسوجينو “نعمل بالتعاون مع السلطات الكينية لجلب التكنولوجيا المفيدة التي تساعد في علاج التحديات التي تواجه البلاد ولاسيما في مجال البنية الأساسية خاصة تطوير الطرق”.

ويقول مسؤول البنية التحتية في وكالة جايكا اليابانية ينجي يوكوتا، إن حكومة بلاده مهتمة بتنفيذ مشروعات أكثر في كينيا، قائلاً “سنجري دراسة جدوى لتشييد وصلة لربط طريق (إنتربرايز) بالسكك الحديدية الممتدة للرصيف البحري لميناء مومباسا”.

ومن المشروعات الرئيسية التي تمولها الحكومة اليابانية، الطريق الدائري الغربي، وتوسعة مطار مومباسا، ومحطتي أوكلاريا لتوليد الكهرباء.

يربط مشروع الطريق الدائري بين كيليلشوا ولافينجتون وكيليماني لتخفيف التكدس المروري على طرق نجونج وجيمس جيشارون واياكاي واي والمنطقة الحيوية المركزية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى