أخبار

الجامعة العربية تدعو الي تقديم 10 ملايين دولار شهريا للصومال

دعت جامعة الدول العربية الي تقديم دعم مالي عاجل بقيمة 10 ملايين دولار شهريا لمدة سنة للصومال من خلال حساب دعم الصومال المفتوح حاليا في الأمانة العامة للجامعة العربية لدعم موازنة الحكومة الصومالية كي تتمكن من إقامة وإدارة مؤسساتها الفعالة وتنفيذ برامجها في الأمن والاستقرار ومحاربة الفساد والعنف وتقديم الخدمات الهامة والضرورية.

جاء ذلك في بيان اصدرته هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية في جلستها الأخيرة التي عقدت بالقاهرة، برئاسة السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة، وبحضور سفراء الدول الأعضاء في الهيئة من مصر، الكويت، الإمارات، المغرب، موريتانيا والأردن.

ودعت الهيئة في بيانها أيضا، الدول العربية إلى فتح أسواق أمام المنتجات الصومالية بشروط ميسرة والاستثمار في تلك القطاعات وذلك في إطار دعم الاقتصاد الصومالي وتقديم الشكر للمملكة العربية السعودية التي اتخذت إجراءات لرفع الحظر المفروض على استيراد مواش صومالية.

وحثت الهيئة، الدول العربية على إعفاء الديون المرتبة على جمهورية الصومال الفيدرالية لتمكينها من الحصول على الدعم اللازم من المؤسسات والهيئات الدولية وخاصة صندوق النقد الدولي وتقديم الشكر للجمهورية الجزائرية والمملكة العربية السعودية بإعفاء جمهورية الصومال الفيدرالية من الديون المترتبة عليها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات