أخبار

إدارة تنظيم أهل السنة تنفي بوجود علاقات لها مع إيران

طوسمريب (مركز مقديشو)- نفت إدارة تنظيم أهل السنة والجماعة بوجود علاقات لها مع دولة إيران ردا على اتهامات من قبل إدارة جلمدج.

وقال مسؤول الشؤون الإعلامية لإدارة تنظيم أهل السنة في وسط البلاد محيي الدين جمعاله جكوله ردا على الاتهامات من إدارة جلمدج “إنها شائعة ولم يكن هناك دعم حصل عليه التنظيم من إيران”.

وأضاف أن هدف الاتهامات التي توجهها إدارة جلمدج إلى تنظيم أهل السنة والجماعة بأن علاقة مع طهران يأتي في إطار محاولات إدارة جلمدج “الحصول على دعم من المملكة العربية السعودية من خلال اتهام أهل السنة بأن لهم صلة مع طهران”.

ونفى المسؤول أن إدارة تنظيم أهل السنة تقوم بنشر المذهب الشيعي في وسط الصومال قائلا “الأمة الصومالية مسلمة وسنية 100% واتهامات إدارة جلمدج بتنظيم أهل السنة مجرد افتراء”.

وتأتي تصريحات مسؤول الشؤون الإعلامية لإدارة تنظيم أهل السنة ردا على اتهامات وجهها محمد آدم عثمان وزير الإعلام في إدارة جلمدج إلى تنظيم أهل السنة والجماعة والتي وصفها بأنها تنشر المذهب الشعي وتتقلى الدعم من طهران.

وتتزامن الاتهامات المتبادلة مع وقت تتزايد المخاوف من اندلاع صراع عسكري مرير بين الجانبين في مناطق محافظة جلجذود وسط البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى