أخبار

صلتك تطلق مركزًا لروّاد الأعمال في مقديشو

أطلقت مؤسسة “صلتك”، وشريكها المحلي “شاقودون” مركزًا جديدًا لتعزيز خدمات الأعمال وتشغيل الشباب في العاصمة الصومالية مقديشو.

 تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المتواصلة لإتاحة مزيد من الفرص للشباب في الأراضي الصومالية. ويعدّ هذا المركز ثالث مركز من نوعه في سلسلة من مراكز النافذة الواحدة، يفتتح بهدف سد الفجوة بين الباحثين عن عمل ومجتمع الأعمال المحلي.

وقالت آمال أبوكار، مسؤولة المشاريع في “صلتك” في الصومال: “لقد تأثرت حياة الشباب الصوماليين بربع قرن من الاضطرابات العنيفة والفرص الضائعة لتحقيق الذات. ومن شأن تأسيس مراكز شباب وتزويد روّاد الأعمال الطموحين بفرص النفاذ إلى التمويل أن يسهم في مكافحة بطالة الشباب، ويعزّز ويشجع على تأسيس مشاريع جديدة، وأن يرعى ثقافة ريادة الأعمال والازدهار الاقتصادي في سائر أرجاء الصومال”.

وقال مصطفى عثمان مدير البرامج في “شاقودون”: “تعمل شاقودون على تمكين شباب الصومال وتأهليهم لتأمين سبل العيش على الأمد البعيد، وذلك عبر التشغيل وريادة الأعمال. ومن المزمع أن يقدم برنامج النافذة الواحدة الجديد دورات تدريبية مهمّة، وأن يسهل النفاذ إلى رأس المال، وأن يقدم خدمات التوجيه المهني وخدمات دعم المشاريع الناشئة.

المصدر- الراية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى