أخبار

بالصور .. وفد مصري استثماري يزور مدينة بلدوين

وصل  وفد اسثماري مصري، أمس الاحد الي مدينة بلدوين عاصمة اقليم هيران وسط البلاد في زيارة تستغرق عدة أيام يلتقي خلاها المسؤولين المحلين في الاقليم.

وكان في استقبال الوفد المصري  بمطار بلدوين رئيس محافظة هيران عبد الفتاح حسن افرح وعدد من المسؤلين في الاقليم.

ومن المقرر ان يزور الوفد  عددا من  المزارع المتنشرة على ضفاف نهر شبيلي الذي يمر  باقليم هيران للاطلاع على تحديات ومعوقات القطاع الزراعي في الاقليم  ولبحث  فرص الاستثمار وسبل دعم صغار المزارعين.

وأوضح  عبد الله افرح رئيس محافظة هيران  أن زيارة الوفد المصري  تأتي في اطار تنفيذ مشروعات استثمارية في اقليم هيران وخاصة في مدينة بلدوين، معربا عن شكره وتقديره للحكومة المصرية والشعب المصري الشقيق.

وأكد افرح ان الوفد سيقوم بزيارة الي مخيمات اللاجئين في المدينة للاطلاع على احوالهم وسبل تقديم الدعم لهم، مشيرا الي وجود خطة اعدتها الإدارة المحلية بالتعاون مع جهات مصرية لإعادة اسكان النازحين في بلدوين، وتحسين ظروفهم المعيشية.

واضاف افرح الذي زار  القاهرة مؤخرا  أن هناك عددا من  المشاريع التنموية  التي سيتم تنفيذها في مدينة بلدوين، مشيرا الي ان المشاريع ستثمل بناء مستشفى كبير يعمل فيه اطباء مصريون ومدرسة تمولها مشيخة الازهز  بالاضافة الي مشاريع اخرى لتطوير قطاع الزراعة في المحافظة.

وتاتي زيارة الوفد المصر بعد شهور من  توقيع الحكومة المصرية 4 بروتوكولات للتعاون المشترك مع الحكومة الصومالية في  مجالات الثروة الحيوانية والرعي والثروة السمكية والزراعة بالاضافة الي تشجيع القطاعين العام والخاص في البلدين وتنمية الاستثمار في مشروعات الانتاج الزراعي، وفتح الاسواق المصرية والصومالية لكافة المنتجات الزراعية.

كما ان الحكومة الصومالية ممثلة في وزارات الثروة الحيوانية والرعي والثروة السمكية على مصر الاستثمار في القطاع الزراعي لزراعة 9 ملايين هكتار، بما يعادل 21 مليون فدان تعتمد على الري المطري والنهري، بالإضافة إلى إنشاء شركة للصيد البحري بهدف تصدير منتجات الأسماك إلى مصر.

DSC00274 DSC00240

DCIM239MEDIA
DCIM239MEDIA
DCIM239MEDIA
DCIM239MEDIA
DCIM239MEDIA
DCIM239MEDIA

DSC00282 DSC00296 masari

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى