أخبار

بالصور..سفير الجمهورية بالرياض يلتقي أبناء الجالية الصومالية في المملكة العربية السعودية

التقى معالي طاهر محمود جيلي،سفير الجمهورية لدى المملكة العربية السعودية أعضاء الجالية الصومالية في المملكة، بحضور كل من جنرال عبدي حسن محمد الملحق العسكري ودبلوماسيين من السفارة، وضيوف كبار  من منطقة الشرفية للمملكة.

ويأتي لقاء السفير طاهر جيلي الذي تسلم مهام علمه في شهر يوليو الماضي مع أبناء الجالية الصومالية في اطار سعيه للوقوف على أوضاع الموطنين المقيمين  في المملكة، وتعزيز الترابط بينهم. واطلع السفير خلال كلمته للأعضاء الجالية الذين جاءوا من مختلف مناطق المملكة على الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في البلاد، موضحا احراز تقدم كبيرة على كافة الأصعدة.

وأكد السفير  ان الوضع في البلاد مختلف تماما كما كان عليه فبل سنوات، مشيرا الي التطورات الاقتصادية والسياسية التي تشهدها البلاد في السنوات الاخيرة.

وفي ختام كلمته أشاد السفير بدور ابناء الجالية بالمملكة في الجهود الجارية لإعادة بناء الوطن والنهوض باقتصاده، وشدد على ضرورة  تشديد الوحدة الوطنية واللحمة الشعبية والوقوف صفا واحد ضد العنصرية والقبلية لبناء الوطن ولمواجهة الأخطار المحدقة بالبلاد.

كما دعا جيلي أبناء الجالية في المملكة الي الإحترام بنظام وقوانين المملكة، مؤكدا استعداد السفارة بمتابعة مشاكل ابناء الجالية وتذليل عقباتهم.

قدم طاهر محمود جيلى سفير البلاد لدى المملكة العربية السعودية  في ٣٠ من شهر يوليو الماضي أوراق اعتماده إلى عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية. وجرت مناسبة تقديم أوراق الاعتماد في مقر وزارة الخارجية في العاصمة السعودية الرياض.

geele1 geele2 geele4 geele6 جيلي ٥

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات