أخبار

الصين تتعهد بتعزيز وبناء قدرات المرأة الصومالية

أكد هونجتيان السفير الصيني لدى الصومال فى كلمة له خلال مناسبة تسليم معدات مكتبية للمرأة الصومالية على إستعداد الصين، متمثلة فى سفارتها فى مقديشيو، على تعزيز وبناء قدرات المرأة الصومالية، فضلا عن تمكينها، حيث دائما ما تدعم الصين بقوة عملية إعادة الإعمار السلمية فى الصومال، وتقديم المساعدة فى مختلف المجالات، بما فى ذلك تعزيز التبادلات والتعاون بين المنظمات النسائية فى البلدين.

و يشمل المعدات التي سلمها السفير الصيني هونجتيان للمنظمة الصومالية أجهزة الكومبيوتر المكتبية، وآلات الخياطة، أجهزة العرض، والجداول المكتبية.

وبحسب السفير الصيني هونجتيان فان التبرع يأتي كجزء رئيسي من جهود الصين لدعم إعادة بناء الصومال، مشددا على كونه تأكيدا على الجهود المبذولة من قبل حكومة بكين للمساهمة فى إعادة إعمال الصومال، كى تضمن بكين تطوير كافة القطاعات فى الصومال لصالح الشعب الصومالى.

ونيابة عن المستفيدات شكرت السيدة صحارى عمر على سفارة الصين وحكومة بكين لجهودها فى مساعدة الصومال على التطور بعد سنوات من الخراب التى شهدتها البلاد من جراء ويلات الحرب التى مزقتها ، موضحة بقولها ” نحن ممتنون لحكومة بكين للحصول على الدعم المتواصل لتمكين المرأة فى الصومال ، وآملين مواصلة الإنخراط فى المستقبل لمساعدة البلاد على تحقيق أهدافها التنموية ، وإستعادة السلام والإستقرار .

كما شكرت رئيس المنظمة الوطنية للمرأة ” باتولا شيخ أحمد ” سفارة بكين ، على الدعم المتواصل الذى توفره لبلادها الذى سيمكن الصومال من قطع شوطا طويلا نحو تعزيز أهداف وغايات الجمعية .

عبد الرحمن عبدي

كاتب وصحفي صومالي

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات