أخبار

“أميصوم ” تحقق في حادث مقتل مدنيين في مركه

أعلنت قوة بعثة الإتحاد الافريقي في الصومال ( أميصوم) عن بدء تحقيق في اتهمات للقوات الافريقية بقتل مدنيين في مدينة مركه باقليم شبيلي السفلى.

واكدت اميصوم في بيان لها انها اجرت لقاء مع المسؤولين ووجهاء العشائر في المدينة تناول سبل منع تكرار حوادث القتل التي شهدتها مركه في الاسابيع الماضية، مصرة على ان الحادث الأخير الذي تسبب بمقتل مدينين جاء في اطار “حق الدفاع عن النفس” اثر تعرض قوافل القوات لهجوم من قبل مسلحين مجهولين.

واضاف البيان ان وجهاء العشائر طالبوا باغلاق احدا قواعد القوات الافريقية  داخل المدينة ونقلها الي مكان آخر الا ان قيادة القوات رفضت ذلك الطلب، مبررة وجودة القاعدة لأهميتها في الحرب ضد حركة الشباب.

وكشف البيان ان قيادة القوات الافريقية كلفت لجنة  تحقيق بالحادثة الأخيرة وتم استدعاء احد قيادات وحداتها العاملة في اقليم الشبيلي السفلى الي مقديشو للتحقيق معه .

ووفق مصادر أمنية وشهود عيان تورطت عناصر من قوات الاتحاد الأفريقي في الصومال الاسبوع الماضي  في حادثة مقتل مالايقل عن ١٢ مدينا  في مدنية مركه مركز محافظة شبيلي السفلى. وجاءت الحادثة بحسب شهود عيان  انتقاماً لقيام مجهولين  بتدمير صهريج مياه تابع للاتحاد الأفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات