بالصور..حفل للرابطة الصومالية لخريجي الجامعات المصرية في مقديشو

مركز مقديشو (مقديشو)- اجتمع أعضاء الرابطة الصومالية لخريجي الجامعات المصرية أمس السبت في فندق “دبلوماسي” في العاصمة الصومالية مقديشو، وذلك في حفل أقامته الرابطة لتبادل المعلومات بين أعضائها.

وتضم الرابطة الطلبة الصوماليين المتخرجين من الجامعات المصرية، ومنها جامعة الازهر وجامعة عين الشمس وجامعة القاهرة وجامعة حلوان وجامعة 6أكتوبر ومعهد البحوث والدراسات العربية في مصر، حيث شارك في الاجتماع يوم أمس 45 خريجا من أعضاء الرابطة.

وافتتح الاجتماع بكلمة ترحيب ألقاها الأستاذ عبد الوهاب علي مؤمن رئيس الرابطة الصومالية لخريجي الجامعات المصرية ومدير مركز مقديشو للبحوث والدراسات، وتحدث الأستاذ في كلمته عن الأنشطة التي تقوم بها الرابطة والإنجازات التي حققتها منذ تأسيسها في عام 2012.

من جهته أعرب رئيس الرابطة الصومالية لخريجي جامعة الأزهر الدكتور علي محمد حسين عن ارتياحه بالاجتماع الذي يضم الخريجين الصوماليين من الجامعات المصرية، ومن بينهم رفقاء دربه في رحلة التعليم.

ومن جانبه تحدث عثمان محمود عداوه رئيس إدارة ناحية ياقشيد والعضو في الرابطة الصومالية لخريجي الجامعات المصرية في كلمة ألقاها في الاجتماع عن التطورات التي تشهدها البلاد خلال الفترة الأخيرة.

كما ركز الدكتور محمد إبراهيم المحاضر في الجامعة الوطنية ومسؤول قسم البحوث في جامعة مقديشو في كلمة ألقاها في الاجتماع على الاوضاع التي تمر بها البلاد والفرص والتحديات أمام المتخرجين من الجامعات.

ومن جانبه حث الدكتور عبد القادر الأزهري وهو مسؤول في المكتب التعليمي في جامعة سيمد أعضاء الرابطة على أهمية التواصل والترابط فيما بينهم، ويعتبر الدكتور عبد القادرالأزهري أحد أقدم الخريجين من الجامعات المصرية الأعضاء في الرابطة.

وتم خلال الحفل استقبال طلبة صوماليين جدد تخرجوا مؤخرا من الجامعات المصرية، كما جرى بين أعضاء الرابطة تبادل الذكريات حول رحلة التعليم في مصر، وكذلك عقدت مسابقات وأنشطة ترفيهية أخرى على هامش الحفل.

وتأسست الرابطة الصومالية لخريجي الجامعات المصرية عام 2012، حيث تسعى إلى توثيق العلاقات بين الخريجين من الجامعات المصرية، من خلال التعاون فيما بينهم، والبحث عن فرص العمل للخريجين من الجامعات المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى