رئيس الجمهورية يأمر أجهزة الأمن بتنشيط عملياتها الأمنية في البلاد

مركز مقديشو (مقديشو)- أمر رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود مؤسسات الأمن الصومالية بتشيط عملياتها لتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

جاء ذلك في اجتماع للجنة الوطنية للأمن عقد ليلة البارحة في مقر قصر الرئاسة بالعاصمة الصومالية مقديشو، والذي تراسه رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة الصومالية حسن شيخ محمود.

وشارك في اللقاء رئيس وزراء الجمهورية عمر عبد الرشيد علي شارماركي ووزيرا الدفاع والأمن الداخلي في الحكومة الصومالية بالإضافة إلى قادة القوات الصومالية.

وقال الرئيس الصومالي خلال الاجتماع إن الأمن محور أساسي تتوقف عليه الدولة، مشيرا إلى ضرورة العمل من أجل الاحتفاظ بالإنجازات التي حققتها القوات الصومالية في مجال الأمن والمضي قدما لإحلال السلام في أرجاء البلاد.

من جهتهم قدم قادة القوات الصومالية في تصريحات لهم خلال الاجتماع تقارير عن الأوضاع الأمنية في البلاد، كما طالبوا الشعب الصومالي بالعمل مع القوات الصومالية في مشاريع إعادة الأمن والاستقرار للبلاد.

ويتزامن اجتماع اللجنة الوطنية للأمن مع وقت أخلت قوات الاتحاد الأفريقي والقوات الصومالية عددا من مواقعهما العسكرية في محافظة شبيلى السفلى جنوب البلاد في الآونة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى