أخبار

بعثة الاتحاد الأفريقي تنفي انسحاب القوات الأفريقية من مناطق في جنوب الصومال

مركز مقديشو (مقديشو)- نفى ممثل الاتحاد الأفريقي لدى الصومال مامان سيديكون ما تناقلته وسائل الإعلام الصومالية حول انسحاب قوات الاتحاد الأفريقي من معاقلعهم العسكرية في عدد من المناطق في محافظة شبيلى السفلى جنوب الصومال.

ونقلت وسائل إعلام صومالية من مبعوث الاتحاد الافريقي لدى الصومال قوله “أؤكد لكم أن قوات الاتحاد الأفريقي لم تنسحب من مدينة. ولو حدث ذلك لتمكن مسلحو حركة الشباب من السيطرة عليها”.

وأضاف سيديكو أن قوات الاتحاد الأفريقي تقوم حاليا بالاستعداد وتنظيم صفوفها لشن حملة عسكرية واسعة النطاق على المناطق الخاضعة لسيطرة حركة الشباب في جنوب البلاد.

وأكدت مصادر صحفية صومالية وشهود عيان انسحاب القوات الأفريقية من عدد من المدن في محافظة شبيلى السفلى بما فيها مدينة قريولي الزراعية خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال شهود عيان أن مسحلي حركة الشباب سيطروا على مدينة قريولي  التي تقع على بعد ١٢٠ كلم جنوب غرب العاصمة مقديشو بعد انسحاب القوات الأفريقية منها.

وكانت حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة شنتت هجوما عنيفا في السابع والعشرينن من شهر يونيو الماضي على قاعدة عسكرية للقوات الأفريقية في مدينة ليغو بمحافظة شبيلى السفلى جنوب البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات