اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / بالصور….. الجامعة الإسلامية ومركز مقديشو بختتمان دورات تدريبية

بالصور….. الجامعة الإسلامية ومركز مقديشو بختتمان دورات تدريبية

أقيمت اليوم الأربعاء21 رمضان 6143هـ ، الموافق 2015/7/8م حفلة اختتام الدورات التدريبية في الجامعة الإسلامية ، وقد نظمت هذه الدورات في الجامعةالإسلامية بالتعاون مع مزكز مقدشو للبحوث والدراسات، وقدركزت هذه الدورات جانبين أساسيين وهما :

أ/ جانب تنمية مهارات البحث العلمي وأستفاد من هذه الدورة الطلبة الذين أكملوا المستوى السادس الجامعي والمستعدون لإختيار عناوين بحث التخرج في المستوى السابع وعددهم 145 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات في الجامعة.

ب/ جانب تنمية مهارات اللغة العربية وكان الهدف من هذه الدورة كان تنمية مهارات الطلبة اللغوية وتدريبهم على استخدام البيان والفصاحة كتابة وتعبيرا، وأستفاد من هـذه الدورة 89 طالبا وطالبة

وقدشارك في هذه الحفلة الختامية كل من إدارة الجامعة واساتذتها والطلبة المشاركين لهذه الدورات، ومدير مركز مقدشو للبحوث والدراسات، الأستاد/ عبدالوهاب على مؤمن، وفي مستهل الحفلة افتتحت بالقرءان الكريم،  ثم تلته الكلمات الرسمية للحفلة ، وفي مقدمة هذه الكلمات  رحب الأستاد / عبدالله محمد عيسى مقدم البرنامج الأستاد / موسى محمود علسو عميد كلية التربية ، وركز علسو أهمية هاتين الدورتين وقال” إن هاتين الدورتين وقعتا موقعتهما وكانت الجامعة دائما تأمل أن تعقد هاتين الدورتين لأهميتهما الحيوية لطلبة الجامعة” وأضاف علسو ” لابد للطالب الجامعي أن يكون متدربا بالبحث العلمي وكيفية جمع معلومات البحث العلمي من مصادرها الصحيحة، والجامعة إن لم تكن ذات بحث علمي هي كشجرة بلاثمرة، وكل جامعة تقيم حسب قدرتها البحثية ولهذا كان من أهداف الجامعة الإسلامية الرئيسية تشجيع البحث العلمي” وبالنسبة لأهمية تنمية مهارات اللغوية للطلبة قال علسو” إن اللغة العربية هي لغة القرءان الكريم ولغة الدراسة في الجامعة وتدريب الطلاب بتنمية مهاراتهم اللغوية  هي ذات أهمية خاصة للجامعة”.

من ناحيته قال د/ أويس حاج عبدالله – عميد كلية الشريعة وإحدى أساتذة هذه الدورات – ” إن هذه الدورات بالأمس كانت حلما وأصبحت اليوم واقعا ملموسا مستفاذامنه” وأضاف عبد الله ” إن تنمية مهارات الطلاب اللغوية ليستطيعوا التعبير والإنشاء كان من أهداف هذه الدورة ” وشجع عبد الله الطلبة بأن يجبر كل منهم نقصه وضعفه كمسئولية شخصية وإن هذه الدورات ماهي إلامفتاح، وعليهم أن يبحثوا مابقي لهم ليكونوا متميزين في كل الجوانب العلمية خاصة البحثية واللغوية.

وفي كلمته أشار الأستاد/ عبد الوهاب على مؤمن – مدير مزكز مقدشو للبحوث والدراسات- أن إقامة هذه الدورات  تاتي في إطار التعاون المشترك بين المركز والجامعة ، وقال ” إن بين المركز والجامعة علاقة شراكة متينة وإن المركز يتطلع لإقامة دورات أخرى مماثلة بالتعاون مع الجامعة”. ودعى الطلاب  الإستفادة من الدورات المجانية التي يقيمها المركز، ووزع الطلاب المستفيدين من البرامج التدريبية كتاب عن : الإعلام وهوية الأمة.

 وفي ختام هذه الدورات لقد اختتم الأستاذ / عبد القادر على مؤمن – نائب مدير الجامعة- وثمن كل من بذل جهدا في أنجاح هذه الدورة من إدارة وأساتذة وطلبة، وكذلك شكر مركز مقدشو بمشاركته بإقامة هذه الدورات مع الجامعة، وفي الأخير تم توزيع الشهادات للطلاب المشاركين في هذه الدورات

والجدير بالذكر أن هذه الدورات بدأت بتاريخ 20 يونيو 2015م، واستمرت مدة ثلاثة أسابيع.

DSC00849 DSC00861 DSC00862 DSC00866 DSC00896 DSC00902 DSC00922 DSC00932 DSC00943 DSC00965 DSC00972 DSC00979

عن التحرير

التحرير

2 تعليقات

  1. شكراً لإدارة الجامعة الإسلامية على ما قاموا به من جهود طيبة. وهذا أمر يحتاج إليه الجيل الناشئ. إلا أن اإدارة لجامعة كان من الأولى عليها أن تبدأ هذا المشروع من زمن قديم. فتكاسلوا عنه فأصبحوا من المتأخرين.

  2. شكرا للجامعة الاسلامية … شكرا لمركز مقديشو

اترك رد