أخبار

الشرطة الكينية تلاحق مسلحين من حركة الشباب بعد هجوم على حافلات

مركز مقديشو (لامو)- ذكرت السلطات الكينية يوم أن عملية أمنية تجرى في البلدة الساحلية لامو لملاحقة مسلحين تابعين لحركة الشباب كانوا قد هاجموا حافلات للركاب في المنطقة فى وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

وقالت الشرطة إن مسلحي الشباب المشتبه بهم حاولوا تفجير مركبة تابعة للشرطة التي كانت ترافق حافلات الركاب التى تنقل الركاب إلى لامو من مومباسا.

وقال ضابط شرطة كبير طلب عدم ذكر اسمه “ان العملية الأمنية بدأت امس ولا تزال تجري. اننا قمنا بمد عملية البحث إلى غابة بونى الشاسعة بحثا عن مسلحي الشباب الذين هاجموا قافلة مكونة من خمس حافلات على طول الطريق السريع الذى يربط بين لامو ومومباسا.”

وقد ذكر أن المهاجمين قد خرجوا من الغابة واطلقوا النار بشكل عشوائى على المركبات قبل ان يرد ضباط الشرطة الذين كانوا يرافقون الحافلات.

ولم يصب أي شخص خلال الحادث الذي وقع بعد ساعات من مهاجمة المسلحين لعمال فى بلدة مانديرا القريبة من الحدود الصومالية وقاموا بمذبحة لعدد 14 شخصا في وقت مبكر من يوم يوم الثلاثاء.

وقال سكان إن التوتر لا يزال شديدا في المنطقة بالرغم من ان قوات الدفاع الكينية التي تقوم بعمليات أمنية تضم مرافقة حافلات الركاب إلى لامو.

مما يذكر ان كينيا تشترك حاليا فى قتال ضد المسلحين في جنوب الصومال حيث يسجل الجنود التابعون لقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقى مكاسب كبيرة ويقدمون مساعدات إنسانية إلى السكان المحليين.

المصدر: الشعب اليومية أونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى