أخبار

الحكومة الصومالية تبدأ صرف مرتبات الموظفين

مركز مقديشو (مقديشو)- بدأت الحكومة الصومالية صرف مرتبات الموظفين أمس الإثنين وذلك بعد عدم استلام موظفي الدولة الصومالية مرتباتهم لمدة أربعة أشهر.

ونقلت وسائل الإعلام الصومالية صورا يظهر فيها موظفو الدولة في طوابير في قاعة بالبنك المركزي لاستلام مرتبات شهري مارس وأبريل الماضيين.

وأكد نائب وزير المالية محمد حير إبراهيم أن سبب تأخر مرتبات الموظفين هو اعتماد الدولة في 49% من الميزانية على مساعدات خارجية والتي لم تصل إلى البلاد، بالإضافة إلى انتهاء عقد بين الصومال والبنك الدولي، الذي كان يقوم بموجب العقد بجبر ميزانية الدولة الصومالية.

وأضاف أن الحكومة الصومالية قررت صرف الدخل الذي تحصل عليه من الموارد الاقتصادية في البلاد إلى قضية تعزيز الأمن وتسهيلات القوات الصومالية لتفادي حدوث ثغرات أمنية بسبب الظروف الاقتصادية.

وقال إن الحكومة الصومالية استنأفت عقد جبر ميزانية الدولة مع البنك الدولي، مشيرا إلى أن الحكومة الصومالية تبذل قصارى جهدها لمنع وقوع مشكلة تأخر رواتب الموظفين مرة أخرى.

وكان موظفو الدولة الصومالية لم يحصلوا على مرتباتهم لمدة أربعة أشهر الأمر الذي أثر سلبا على حياة أسرهم خلال الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى