مؤسسة المنهاج تتسلم مبلغ 20,000$ من عشيرة وابيني دعما للنازحين من اليمن

تبرّعت عشيرة (Wabeeneeye) – من العشائر التي تقطن بونتلاند – بمبلغ عشرين ألف دولار دعما لمشروع إغاثة اللاجئين التي تنفذها مؤسسة المنهاج للدعوة والتنمية ، على ضوء النداء الذي وجهه العلماء الصوماليون لنجدة إخوانهم المنكوبين في الحرب اليمنية الأخيرة والنازحين منها إلى مناطق بونتلاند ، وتم تسليم المبلغ لرئيس المؤسسة في مناسبة أقيمت لهذا الغرض .

ضمّت المناسبة وجوها عديدة من داعمي مشروع الإغاثة ومنفذيها ، وعلى رأسهم سلطان العشيرة المتبرعة بالمال : السلطان سعيد محمد محمود ( إربد ) والذي ألقى الضوء في كلمته على الجهد الذي يبذله العلماء في مجال الإغاثة على العموم وإغاثة اللاجئين الفارين من اليمن على وجه الخصوص ، شاكرا إياهم ومشجعا على استمرارهم على هذا المنهاج .

ذكر السلطان إربد في حديثه إدراك عشيرته لمدى الكارثة التي ألمت بالأمة حين أصاب أهلنا في اليمن ما أصابهم ، كما تحدث عن عرفانه للجهود الفردية والجماعية التي تتم دعما لهم ، وأنهم رأوا أن يفتحوا الباب للعشائر أيضا لتدلي بدلوها في هذا المجال الخيري .

تحدّث في المناسبة أيضا رئيس اللجنة الموكلة من قبل العشيرة بجمع التبرعات من أجل النازحين الشيخ أحمد حبيب (أحمد بدر) ، منوّها بأنهم لبّوا نداء العلماء فورا ، وقاموا بواجبهم كما تمليه عليهم الشريعة والوطنية .

كما تحدث في المناسبة الشيخ طاهر أو عبد والشيخ محمد معلم أحمد موجهين الشكر لعشيرة ( Wabeeneeye ) على تحمّل المسؤولية والمبادرة إلى المشاركة في دعم اللاجئين ، داعين لهم بالخير والبركة ومضاعفة الثواب .

بدوره شكر الشيخ محمد عبد الله عبدلي رئيس مؤسسة المنهاج العشيرة وسلطانها على ما بذلوه ، ودعا سائر العشائر لكي يحذو حذوها ويلبّوا النداء أيضا ، آملا أن يتحقق ما يرجونه من التعاون بالقدر الذي يأملونه .

في نهاية المناسبة سلّم سلطان العشيرة المال نقدا إلى رئيس مؤسسة المنهاج والذي بدوره سلّم المبلغ إلى رئيس اللجنة الوطنية لإغاثة اللاجئين الشيخ أحمد يوسف داد الذي قام بشكر الجميع ، ودعا الله أن يبارك لكل من مدّ يد العون لأخيه .

د/عبدالوهاب على مؤمن

باحث متخصص في علم الاجتماع info@Mogadishucenter.com
زر الذهاب إلى الأعلى