كينيا تحذر من هجمات إرهابية خلال رمضان

أعلن الجهاز الوطني للشرطة الكينية حالة التأهب القصوى في صفوفه في أعقاب تلقيه تقارير استخبارية عن اعتزام جماعة الشباب الصومالية الإسلامية المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة شن هجمات إرهابية دموية في البلاد خلال شهر رمضان.

ونقل موقع “كابتال اف ام” الإخباري الكيني اليوم “السبت” عن جوزيف بوانيه المفتش العام للشرطة الكينية قوله إن المعلومات تشير إلى أن جماعة الشباب تعتزم شن هجمات على مؤسسات حكومية وتعليمية وأسواق ومتاجر ومؤسسات دينية وصحفيين ممن يكتبون تقارير سلبية عن عناصرالجماعة.

وأضاف بوانيه، للصحفيين اليوم، أن عناصر جماعة الشباب يريدون تنفيذ مخططاتهم خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أنه تم بالفعل إلقاء القبض على عدد من الأشخاص المشتبه فيهم مع استمرار إجراء تحقيقات على مستوى عال تشمل المقيمين في مخيمات اللاجئين الصوماليين لتجنب وقوع أي هجوم إرهابي.

وأوضح بوانيه أنه تم تعزيز التواجد الأمني، بصفة خاصة في المنطقة الساحلية وفي العاصمة نيروبي والأجزاء الشمالية من البلاد.. مناشدا أولياء الأمور بمراقبة أبنائهم خاصة فيما يتعلق باستخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و “واتس اب” والمدونات التي تستخدمها الجماعات الإرهابية في تجنيد عناصر جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى