شيخ الأهز يستقبل وزير الأوقاف ويؤكد استعداد الأزهر لتقديم كافة أشكال الدعم للصومال

استقبل، اليوم،الإثنين الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشيخ عبد القادر شيخ علي إبراهيم، وزير الأوقاف والوفد المرافق له، من أجل رفع مستوى التعليم الشرعي وتصحيح مفاهيم الدين الإسلامي في الصومال.

وأعرب وزير الأوقاف اعن سعادته الغامرة بوجوده في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدا أن الأزهر الشريف هو القيادة الروحية والعلمية للمسلمين، وأن إمامه الأكبر هو إمام المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وأكد الشيخ عبد القادر أن بلاده في حاجة ملحة لدعم الأزهر الشريف في مجال مكافحة الفكر الشاذ والمتطرف، بالإضافة إلى زيادة التعاون التعليمي والديني مع الأزهر الشريف، موضحًا أن كثيرًا من المدن بالصومال أصبحت آمنة تمامًا، وفي أشد الاحتياج للقوافل الطبية والدوائية والدعوية.

من جانبه، رحب  الإمام الأكبر بوزير الأوقاف والوفد المرافق له، مؤكدًا أن الأزهر على استعدادٍ كامل لتقديم كافة أشكال الدعم للصومال وتلبية احتياجاته، من خِلال زيادة عدد المنح التي يُقدِّمها الأزهر للطلبة الصوماليين للدراسة في جامعة الأزهر سواء في الكليات الشرعية أو العملية، وإعداد برنامج لتدريب الأئمة الصوماليين على مجابهة الفكر المتشدد، وتسيير القوافل الطبية والثقافية والدعوية إلى الأماكن الآمنة بها .

زر الذهاب إلى الأعلى