الرئيس الأوغندي يستقبل وزير الخارجية الإماراتي

استقبل فخامة الرئيس يويري موسيفيني رئيس جمهورية أوغندا في مدينة عنتيبي..سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية  الإماراتي والوفد المرافق.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى الرئيس الأوغندي تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله – وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. وتمنيات سموهم لجمهورية أوغندا وشعبها دوام الاستقرار والتقدم والازدهار.

من جانبه حمل الرئيس الأوغندي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو نائب رئيس الدولة وصاحب السمو ولي عهد أبوظبي .. مؤكدا حرص بلاده على تعزيز أواصر علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات والتي توليها حكومة بلاده اهتماما خاصا نظرا للمكانة المتميزة التي وصلت إليها الدولة.

ورحب الرئيس الأوغندي بسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وبالتطورات الايجابية في العلاقات بين البلدين .. مشيرا إلى أهمية موقع أوغندا في منطقة شرق أفريقيا وبفرص الاستثمار العديدة في المجالات الزراعية السياحية والصناعية.

وأكد أن أوغندا تتطلع إلى زيادة التعاون بين البلدين إلى أعلى المستويات السياسية والاقتصادية بما في ذلك تبادل الزيارات بين قيادات دولة الإمارات وأوغندا.

من جانبه أعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن سعادته بهذه الزيارة و تمنياته .. أن تسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوغندا.

وجرى خلال اللقاء .. بحث سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والطاقة وأهمية فتح آفاق أوسع للتعاون في الجوانب التنموية والاجتماعية من أجل تحقيق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط إضافة إلى التطورات في القارة الأفريقية وعلى الصعيد العالمي.

و تم في نهاية اللقاء – وبحضور فخامة الرئيس الأوغندي – التوقيع على اتفاقية تجنب الإزدواج الضريبي البلدين من قبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي ماتيا كاسيجا وزير المالية الاوغندي.

حضر اللقاء .. معالي ريم بنت ابراهيم الهاشمي وزيرة الدولة وسعادة عبدالله التكاوي سفير الدولة لدى أوغندا وسعادة سلطان أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية.

المصدر- وام

زر الذهاب إلى الأعلى