أخبار

شركات الحوالة الصومالية في كينيا تستانف عملها اليوم

مركز مقديشو- (نيروبي) تبدأ شركات الحوالة الصومالية في كينيا عملها اليوم بعد حظر على أنشطتها دام شهرين .

وفي مؤتمر صحفي لاتحاد شركات الحوالة الصومالية في كينيا أخبر عبدالحكيم أحمد حاشي المتحدث باسم الاتحاد بأن الحكومة الكينية تبين لها عدم تورط الحوالات في الأعمال الإرهابية التي حدثت في كينيا ، وأنها تعمل وفق القانون الكيني مطبقة اتفاقها مع البنك المركزي الكيني في سبل تحويل الأموال، ومن ثم أعادت الحكومة للحوالات تراخيصها للعمل.

هذا وأعرب المتحدث عن شكرهم لـلنواب الصوماليين في البرلمان الكيني لما بذلوا من جهود جبارة  في سبيل إقناع الحكومة إعادة فتح شركات الحوالة الصومالية ورفع الحظر عنها ، وبالمثل وجّه الشكر للحكومة الصومالية لوقوفها معهم في إحتواء الأزمة .

وأوقفت الحكومة الكينية عمل 13 شركة صومالية للحوالة في السابع من شهر إبريل الماضي متهمة إياهم بتمويل الجماعات الإرهابية بعيد الهجوم الدامي الذي قامت به حركة الشباب مستهدفة جامعة جارسا في شمال شرق كينيا  وأودى بحياة  148 شخص.

والجذير بالذكر أن الحوالات الصومالية تعرضت مرات عديدة لحظر وتوقيف لأنشطتها بتهمة تمويل الإرهاب ، كان أولها حظر الولايات المتحدة لشركة بركات الصومالية بعد هجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة الامريكية ، لكنها رفعت الحظر عنها في عام 2011م بعد فقدان أدلة للإتهام بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى