اخبار جديدة
الرئيسية / أخبار / ذهب شيل تتبرع بـ مبلغ 30,000$ للنازحين من اليمن وسلمته نقدا لمؤسسة المنهاج‎

ذهب شيل تتبرع بـ مبلغ 30,000$ للنازحين من اليمن وسلمته نقدا لمؤسسة المنهاج‎

تبرّعت مجموعة شركات ذهب شيل والمكوّنة من ( بنك ذهب شيل ، ذهب شيل للحوالة المصرفية ، شركة سومتيل ) بمبالغ مالية دعما لمشروع إغاثة الأسر النازحة إلى بوصاصوا والتي ما زالت تتدفق إلى المدينة هربا من حروب اليمن ، وذلك في مؤتمر صحفي أقيم في مقر مؤسسة المنهاج – الراعي التنفيذي لمشروع الإغاثة – بمناسبة تسليم المبالغ المالية في صورة شيكات نقدية .

تحدّث في المناسبة بعض الممثلين لـ (ذهب شيل ) وعلى رأسهم : الشيخ علي محمود حسن رئيس الشركة ، والذي تقدّم بالشكر والثناء لكلّ من إدارة اللجنة الوطنية لإغاثة اللاجئين وإدارة مؤسسة المنهاج وإدارة بونتلاند ، بالإضافة إلى جميع المساهمين والمتبرعين من الشركات التجارية المحلية ، والمنظمات المدنية ، والمؤسسات التعليمية ، وعموم الشعب الصومالي المحب للخير ، كما حرص الشيخ على تقديم الشكر لموظفي شركات (ذهب شيل ) التجارية وإدارتها ، لما أبدوه من روح الأخوة ، والاستعداد لبذل الخير من أجل الثواب ، متعهدا باستمرار شركته على هذا النهج طالما هناك من يحتاج العون .

وفي كلمة أخرى لـ (ذهب شيل ) تحدث الدكتورالسيد محمد عبد الله تحدّث عن أهمية التعاون وضرورتها القصوى في ظل الأزمات التي تعصف بالأمة ، مؤكدا على إدراك الشركة لذلك وقيامها بما يجب القيام به ، اعتبارا للواجب الديني والوطني ، وسيرا على مبادئ الشركة المتمثلة في خدمة المجتمع بكل صور الخدمة.

دعا سيد محمد في حديثه الشركات الأخرى كي يلبّوا النداء وينضموا إلى ركاب المتبرعين بنية الأجر والثواب ، واختتم حديثه بشكر وَجّهه لإدارة مؤسسة المنهاج واللجنة الوطنية لإغاثة النازحين المكوّنة من علماء وتجار ووجهاء القبائل في بونتلاند.

وبدوره تحدّث الشيخ طاهر أو عبدي في كلمة موجزة عن قيمة التعاون والأهمية التي أولاها الإسلام ، وحاجة الأمة الصومالية لتطبيق ذاك المبدأ في سبيل نهضتها من جديد ، كما شكر في كلمته جميع الشركات والمنظمات المشاركة في مشروع إغاثة اللاجئين ، خصوصا منها مجموعة شركات دهبشيل ، ووضح الشيخ طاهر أن تدفق النازحين ما زال مستمرا ، وبالتالي تزداد الحاجة للدعم أكثر .

وفي الختام تسلّم رئيس مؤسسة المنهاج الشيخ محمد عبد الله، المبلغ المتبرع به من رئيس مجموعة (ذهب شيل) ، كما سلّمه بدوره لرئيس اللجنة الوطنية لإغاثة اللاجئين الشيخ أحمد يوسف داد .

جدير بالذكر أنه كانت في الآونة الأخيرة تزايدت أعداد النازحين من اليمن في ظل استمرار الأزمة اليمنية ، فيما تتزايد الجهود الفردية والجماعية التي يقوم بها شعب بوصاصوا لاستقبالهم وإعادتهم إلى مناطقهم بأمان ، بمساعدة مادية ومعنوية من إدارة بونتلاند ، ومختلف الشركات المحلية .

________________

مكتب الإعلام لمؤسسة المنهاج

إبراهيم شيخ عبدالقادر محمد عبدالله

عن التحرير

التحرير

اترك رد

التخطي إلى شريط الأدوات