أخبار

بالصور…وزارة الشؤون الاجتماعية في صومالاند تنظم معرضا لتوظيف الشباب

عمر صربيا( هرجيسا) 

افتتحت وزارة شؤون الاجتماعية في صومالاند فعاليات معرض وطني لخلق فرص عمل جديدة للشباب وتقليل نسبة البطالة  تحت عنوان « تعلم مهارات لتحصل على وظيفة لائقة» بالتعاون مع هيئات محلية ودولية معنية بشؤون الشباب والمرأة وذلك في فندق بمدنية هرجيسا.

ويشارك في المعرض الذي يعد الأول من نوعه في صومالاند أكثر من400 شاب وشابة من المهنيين وحاملي الشهادات الجامعية، وتستمر فعاليات المعرض لمدة يومين يناقش المشاركون فيها كيفية ايجاد حل لمشكلة البطالة ومساعدة ذوي الخبرة والكفاءات العلمية. 

أعرب وزير الشؤون الإجتماعية في إدارة أرض الصومال السيد عبد طاهر خلال كلمة له بمناسبة إطلاق المعرض  عن الإهتمام البالغ الذي توليه حكومته لفئة الشباب باعتبارها العمود الفقري للمجتمع الصومالي.

واكد  عبد طاهر حرص حكومة صومالاند على الشباب وتوفير فرص عمل  لائقة لهم  في اطارخطة حكومية شاملة لدعم الشباب وضمان الاستقرار الإجتماعي لهم . 

وأضاف قائلا “إن مشكة البطالة قد عمت المجتمع كله ، وخاصة شريحة الشباب، وقد حان الوقت لتضافر الجهود من اجل محاربة البطالة والفقر ،مشيرا الي اهمية المعرض الذي يهدف الي استقطاب الكفاءات الوطنية وبناء جيل مبدع قادرة على دفع عجلة التنمية.

 من جهته، اشار المتحدث باسم الشباب العاطلين عن العمل في صومالاند الي اهمية المعرض   في خلق فرص عمل للشباب  الذي يعرضون حياتهم للخطر من اجل الحصول على حياة افضل، محذرا من خطورة البطالة وانعكاساتها  السلبية على مستقبل البلاد في المدى القريب والبعيد.

 وقال المتحدث “بعد تخرج الشباب من الجامعات لا يجدون وظيفة ترقى الي تطلعاتهم ومستواهم الأكاديمي وبالتالي فإنهم يضطرن الي الهجرة الغير النظامية”، مشددا على ضرورة ايجاد خطط وافكار ابداعية لتوظيف وتمكين الشباب.

وفي هذا السياق، ذكرت هيئات محلية تعنى بسوق المال والأعمال في صومالاند بان الشباب يشكلون نسبة 75% من اجمالي عدد السكان في صومالاند وان غالبيهم العظمى عاطلون عن العمل.

yu y 1467295_938179066203859_4966936665312128482_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى