بالصور…اليابان تتبرع بمعدات وأجهزة اتصالات متطورة للشرطة الصومالية

أقيم حفل مقتضب في مقر الشرطة الصومالية بالعاصمة مقديشو بمناسبة تسليم الحكومة اليابنية  معدات وأجهزة اتصالات حديثة للشرطة  بحضور وزير الأمن الداخلي السيد عبد الرزاق محمد ورئيس الشرطة الصومالية اللواء محمد الشيخ حسن ، وضباط الشرطة العسكرية من الاتحاد الأفريقي وممثلين عن الأمم المتحدة وغيرهم من الضيوف.

وقال رئيس الشرطة اللواء محمد حسن بأن هذه المعدات والاتصالات الحديثة تساهم بشكل  كبير في تطوير جهاز الشرطة ورفع مستوى اداء عناصرها ما يعكس ايجايا على العمليات الأمنية التي تقوم بها الشرطة الصومالية لحفظ الأمن .

ومن جانبه أعرب وزير الأمن الداخلي عن شكره للحكومة اليابانية على دعمها المستمر للصومال حكومة وشعبا ، مؤكدا على اهمية  الأجهزة الجديدة في تطوير أداء الشرطة الصومالية وتحسين مستوى الاتصالات فيما بينها.

وتجدر الإشارة إلى أن الشرطة الصومالية تعاني من نقص في الأجهزة والمعدات اللازمة لأداء مهامها ، وأن هذه المعدات هي الثاني من نوعها التي  تتسلمها الشرطة الصومالية خلال هذا الشهر. فقد كانت دولة الإمارات العربية المتحدة منحت الشرطة الصومالية ٩ عربات  عسكرية مصفحة ، و٧ دراجات للشرطة، و١٠ سيارات رباعية الدفع،  و٧ صهاريج، وسيارة مصحفة خاصة لوزير الأمن الداخلي.

DSC028631DSC028981 DSC029211DSC029411 DSC029491 DSC028532

 

زر الذهاب إلى الأعلى