بالصور.. الهلال الأحمر الإماراتي تطلق مشاريع إنسانية في جنوب غرب الصومال

عمر مصطفي( بيدوة)

 اعلنت منظمة الهلال الاحمر الاماراتي عن اطلاق مشاريع إنسانية في مناطق جنوب غرب الصومال تشمل قطاعي التعليم والصحة  وذلك في مناسبة عقدت بمدينة بيدوة حاضرة اقليم باي.

وشارك في مناسبة اطلاق المشاريع وزير التربية والتعليم في إدارة جنوب غرب الصومال سادات محمد علي “عليو” ووزير الصحة، وعمدة مدينة بيدوة عبدالله علي “وتين”، وعدد من المسئولين في الإدارة. 

ناشد وزير التربية التعليم سادات محمد نور «عليو” في كلمة القاها بمناسة اطلاق المشاريع أهالي المنطقة بالاستفاذة من المشاريع  التي نتفذها  دولة الامارات الشقيقة في مناطق جنوب غرب الصومال، معبرا عن شكره وتقديره لدولة الإمارات قيادة وشعبا على الدعم المتميز الذي تقدمه للشعب الصومالي.

واكد سادات على اهمية المشاريع الإماراتية في النهوض بالصومال الذي شهد حربا اهلية طاحنة تسببت الي تدمير البنى التحتية للبلاد، مبديا تطلعه الي ان تساهم المشاريع الجديدة في رفع مستوى الخدمات التعليمة والصحية في مناطق جنوب غرب الصومال. 

ومن جانبه عبر عبدالله علي “وتين” عمدة مدينة بيدوا عن شكره لدولة الامارات العربية  على المشاريع القيمة التي تنفذها في مناطق جنوب غرب الصومال وخصوصا في مدينة بيدوة ، وذكر “وتين” خلال كلمته بان الامارات على رأس الدول التى تساعد الشعب الصومال منذ انهيار الحكومة المركزية .     

والجدير بالاشارة الي ان دور الامارات في مجال المساعدات الانسانية المقدمة للصومال يشهد هذه الأيام تطورا ملحوظا وبدأ يصل عطاء الشعب الإماراتي الي جميع المحافظات والمناطق الصومالية .

8 9 11 13 4 3 1

زر الذهاب إلى الأعلى