أخبار

بالصور..اثنان من مصابي الإعتداء على الفريق الإماراتي ينقلان الي الإمارات لتلقى العلاج

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس بنقل جريجين من القوات الصومالية من حراس الفريق الإماراتي الإغاثي ، واللذان تعرضا ظهر أمس الأربعاء لتفجير إرهابي بمديرية حي هدن جنوب العاصمة الصومالية مقديشو  للعلاج في بلادها.

وكان السفير الإماراتي في جمهورية الصومال محمد أحمد عثمان الحمادي أوضح أمس أن السفارة قامت بالتواصل مع الجهات الطبية في الإمارات لنقل المصابين وتوفير العلاج  المناسب لهم في دولة الإمارات.

وأضاف أن الإرهابيين استهدفوا بسيارة مفخخة موكبا إغاثيا إماراتيا بالعاصمة مقديشو ما أدى إلى مقتل ثلاثة صوماليين، وإصابة آخرين أثناء انشغال الفريق الإماراتي بتوصيل المساعدات الرمضانية إلى المحتاجين  من أبناء الشعب الصومالي الشقيق.

وقال أبو شريف وهو والد أحد الأنباء من حرس الفريق الإماراتي الإغاثي في مقديشو :” نحن نقدم الشكر والتقدير للإمارات قادة وشعبا، وذللك بفضل نجدتهم السريعة لنقل فلذات أكبادهم جو إلى الإمارات لتلقى الرعاية الطيبة المركزة نظرا للأوضاع الصحية المتعسرة” وأضاف أن حالة ابنه خطرة ويرجو الشفاء العاجل من الله أولا وثم  على أيدي الأطباء الإماراتيين.

من جانبها أشادت خديجة عبدي وهي أم محمد حسن المصاب الثاني جراء تفجير الموكب الإغاثي الإماراتي بالاستجابة السريعة لدولة الإمارات العربية المتحدة تجاه نقل ولدها الجريح إلى أبوظبي لتقلي العلاج الضروري إذ لا توجد في البلاد مستشفيات عصرية تلبي احتياجات المصابين الذي يعانون من جروج بالغة الخطورة.

الجدير بالذكر، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تكفلت منذ بداية العام الجاري بنقل مصابين صوماليين جراء تفجيرات بمقديشو يعانون من إصابات بليغة إلى بلادها لتلقى العلاج الضروري.

DSC03087 DSC03115 DSC03176 DSC03194 DSC03197 DSC031761

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات