الإمارات تقصي الصومال في بطولة السفارات

انطلقت أمس الأول منافسات بطولة السفارات الكروية الرمضانية التي تنظمها أسباير زون في الصالة المتعددة الأغراض بالتعاون مع وزارة الخارجية القطرية بمشاركة 11 فريقا: سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، والجمهورية العراقية، والسفارة السورية في الدوحة، وجمهورية السودان، والجمهورية التونسية، ودولة الصومال، وسفارة المملكة المتحدة، والجمهورية الفرنسية، والهند، والمكسيك، وإثيوبيا. والتقى فريق سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة مع فريق سفارة جمهورية الصومال في منافسة قوية انتهت بفوز فريق السفارة الإماراتية بـ6 أهداف مقابل 3 لشقيقه الصومالي. وفي المباراة الثانية التقى فريق السفارة البريطانية بنظيره الهندي، والتي انتهت بفوز الهند بـ6 مقابل 1 للفريق البريطاني.

ويتقابل اليوم فريق قطر مع السفارة التونسية ويلتقي إثيوبيا مع السودان عند التاسعة والنصف مساء.
وهي المرة الأولى التي يتم تنظيم دوري للعاملين في سفارات الدول الممثلة في الدوحة وللعاملين في بعثات السلك الدبلوماسي وأسرهم أيضاً، كما أن وزارة الخارجية القطرية ستشارك أيضاً بفريقها في هذا الدوري، مما يعزز من دور الرياضة في تنمية وتطوير العلاقات غير الرسمية والودية بين الدول، وهي أحد أهم الأهداف السامية للرياضة في المجتمعات.
وستكون مؤسسة أسباير زون المشرفة تنظيميا على البطولة من ناحية الملاعب والحكام وكافة الإجراءات التنظيمية، وستقام البطولة وفق نظام الأدوار، ويشهد الدور الأول مشاركة 12 فريقاً تم توزيعهم على مجموعتين تضم كل واحدة كل منها 6 فرق، وتقام وفق نظام الإقصاء المباشر وخروج المغلوب فيها من أول مباراة، يتم تصفيتهم لستة فرق هي التي ستشارك في الدور الثاني بخروج المغلوب أيضاً لتتبقى منها ثلاثة فرق تلعب في الدور الثالث والأخير للبطولة بمجموع النقاط.
وسيحتضن الملعب الداخلي المكيف في قبة أسباير عقب صلاة التراويح منافسات البطولة لمدة ثمانية أيام على أن تختتم يوم 30 يونيو.
زر الذهاب إلى الأعلى