ولي عهد أبوظبي : الإمارات ستستمر في دعم الأشقاء في الصومال

مقديشو ( مركز مقديشو ) استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر البحر فخامة الرئيس محمد عبدالله محمد فرماجو الذي يزور الإمارات حاليا.

 وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين.

كما تم استعراض التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما فيها عدد من المشاريع التنموية التي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح الشعب الصومالي لإعادة الإعمار وبناء المؤسسات الصومالية الوطنية وتقديم المساعدات الاجتماعية والخيرية.

وتم أيضا خلال اللقاء تناول عدد من التطورات والمستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي إضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

عبر الرئيس فرماجو خلال اللقاء عن شكر الصوماليين العميق للدعم المستمر الذي تقدمه دولة الامارات الذي ساهم مساهمة في دعم استقرار الصومال، مشيرا إلى ان موقف دولة الامارات الإيجابي يحفظه الشعب الصومالي في ذاكرته ويثمنه ويقدره.

كما أعرب الرئيس عن تقديره لقيادة دولة الامارات وما تبديه من دعم متواصل للشعب الصومالي حتى في احلك الظروف وثمن غاليا حديث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان الإيجابي والودي تجاه الصومال وشعبه.

من جهته اكد الشيخ محمد بن زايد على استمرار بلاده في دعم الأشقاء في الصومال ومساعدته في بناء مؤسساته الوطنية لدعم الأمن والاستقرار والتنمية متمنيا سموه للشعب الصومالي كل خير وتقدم وان يحقق طموحاته وتطلعاته بالتعاون والتكاتف وتغليب المصلحة الوطنية.

وأشار بن زايد إلى ان التزام دولة الامارات العربية المتحدة بالعلاقة التاريخية مع الشعب الصومالي مستمر وان دولة الامارات ستقف داعمة لجهود الرئيس فرماجو الساعية للامن والاستقرار والتنمية وستكون سندا لهذه الجهود .

زر الذهاب إلى الأعلى