انطلاق المؤتمر الدولى الخامس للنفط والغاز المسال والطاقة فى شرق أفريقيا…غذا

 تنطلق غذا في العاصمة الكينية نييروبي المؤتمر الدولى الخامس للنفط والغاز المسال والطاقة فى شرق أفريقيا وذلك برعاية مؤسسة جلوبال اند باسيفيك العالمية لمشروعات الطاقة.

ومن المقرر أن يضم مؤتمر هذا العام الذي يستمر في الفترة من 28 وحتى 30 أبريل الجارى أصحاب مشروعات النفط والغاز والطاقة فى أفريقيا والشركات العالمية العاملة فى هذه المجالات على مستوى القارة وممثلين عن الحكومات و الجهات المستثمرة و شركاء التنمية والاستثمار فى القارة و الجهات الدولية المانحة.

ويشارك في المؤتمر ١٥ دولة افريقية من بينها كافة دول شرقي افريقيا ومجموعة من المؤسسات الأفريقية العاملة فى قطاع التعدين النفط والغاز ومشروعات الطاقة منها وزارة الطاقة الكينية والتعدين والطاقة فى الكونغو الديمقراطية ووزارة التعدين و البترول فى مدغشقر ووزارة الطاقة والموارد الطبيعية فى رواندا ووزارة التنمية الجيولوجية فى مالاوى ومؤسسة شل العالمية للبترول و البريتش بتروليوم البريطانية ومؤسسة ساوث اتلانتيك للبترول الجنوب افريقية ومؤسسة البترول الصومالية وهيئة نفط وغاز الصومال .

من المتوقع أن يناقش مسئولو وخبراء هذه المؤسسات سبل دعم مشروعات الطاقة وإنتاج النفط والغازوالتسييل ومشروعات الأنابيب فى شرق أفريقيا ومقترحات تنشيط جذب الاستثمارات العالمية فى مجالات التنقيب والإنتاج والضخ و التسييل فى شرق القارة وربط ذلك بتغذية مشروعات الكهرباء و محطتها. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى