بالصور….رئيس الجمهورية يلتقي مجموعة سفراء العرب المعتمدين لدى الصومال

التقى فخامة رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود، اليوم الاحد، مجموعة سفراء العرب المعتمدين لدى الصومال، وبحضور معالي وزير الخارجية وتشجيع الاستثمار عبد السلام هدليه ومسؤولين في رئاسة الجمهورية.

وجرى خلال اللقاء بحث  تعزيز آليات التعاون بين الصومال والبلدان التي يمثلها السفراء، كما تم بحث التطورات الراهنة في البلاد، وخصوصا الجهود التي تبذلها الحكومة لاعادة الامن والاستقرار الي البلاد، وتحقيق رؤية عام ٢٠١٦.

واطلع فخامة الرئيس حسن شيخ محمود  خلال اللقاء سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الصومال نتائج لقاءاته مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري الذي زار العاصمة مقديشو  الاسبوع الماضي.

 كما اطلع  الرئيس السفراء نتائج  اجتماعته مع رؤساء الحكومات الاقليمية المنعقدة في مدينة جروي شمال شرق البلاد في  ٣٠ من شهر ابريل الماضي.

اكد الرئيس خلال اللقاء على اهمية الدور العربي في الصومال والمبادرات التي تقدمها الدول العربية لدعمه في جميع المجالات، وخصوصا في المجالات الانسانية والتنموية من اجل تحقيق السلام وتعزيز الامن والاستقرار في ربوع البلاد، مثمنا عاليا جهود دولة الامارات المخلصة ، ودعمها اللامحدود للشعب الصومالي في كافة المجالات.

تعد دولة الامارت باعتبارها نموذجا للعطاء الانساني  الذي لا يعرف الحدود  والحواجز الجغرافية من بين اكثر الدول المانحة للصومال، حيث شاركت بقوة ممثلا سفيرها في الصومال السيد محمد احمد عثمان الحمادي في الجهود الدولية الجارية لإعادة بناء المؤسسات الامنية وتاهيل المرافق الخدمية  في مناطق مختلفة في الصومال، حيث تركزت المساعدات الاماراتية  للصومال ثلاثة محاور أساسية تتضمن تعزيز القدرات الأمنية، وتمتين التعاون السياسي، وتقديم المساعدة الإنسانية والتنموية.

وضمت مجموعة السفراء التي القتها الرئيس سفراء دولة الامارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية ، والجمهورية اليمنية ، وجمهورية السودان وجمهورية جيبوتي بالاضافة الي مندوب الجامعة العربية بالصومال.

 310 410 العرب والرئيس

 

زر الذهاب إلى الأعلى