بالصور…مناسبة تخريج حفظة القرآن الكريم من مدرسة دار البر

شهدت قاعة الدكتور عبد القادر محمد عبد الله في جامعة شرق أفريقيا حفلا تم فيه تكريم فوج من حملة كتاب الله تخرجوا من مدرسة دار البر لتحفيظ القرآن الكريم والتعليم الأساسي ، كما تم في ذات الحفل تكريم المتخرجين من المدرسة الإعدادية لمؤسسة دار البر .

ازدان الحفل بحضور كبير من الجمهور من طلاب المدارس والجامعات والوالدين ، وكذلك مدراء المراكز التعليمية وأساتذتها ، ومسؤولي المؤسسات الدعوية في المنطقة ، وزعماء العشائر ، والعلماء ، وسائر رموز المجتمع ، كما حضر وفد يمثل وزارة التربية والتعليم في الولاية .

افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، تلتها مباشرة كلمة لمدير المؤسسة الأستاذ إيمان يوسف محمود تحدث فيها عن بداية المؤسسة عام 2004 ، ومشوارها الطويل التي قطعته في سبيل سعيها لخدمة المجتمع ، وقد تخرج من المؤسسة حتى الآن 5 دفعات ، والدفعة الحالية آخرها ، ويبلغ عدد خريجي الدفعة الحالية 115 طالبا و75 طالبة ، كما تخرج من المدرسة الإعدادية 6 دفعات من بينها الدفعة الحالية التي يبلغ عدد خريجيها 57 طالب و27 طالبة ، مضيفا أن سعي المؤسسة الحثيث نحو التميز والتقدم سيستمر ، وتمتاز المؤسسة عن مثيلاتها في المنطقة – حسب قوله – بالتعليم الممنهج المتميز ، وتحفيظ القرآن الكريم بطرق أفضل ووسائل متقدمة ، وتعهد المدير في ختام كلمته بافتتاح مدرسة ثانوية للمؤسسة بعد ازدياد الحاجة إليها .

تحدث في المناسبة بعض الأكاديميين والمثقفين من مسؤولي المدارس والجامعات والمؤسسات المدنية والدعوية ، فقد تحدث رئيس مؤسسة المنهاج للدعوة والتنمية الأستاذ محمد عبد الله عبدلة بالمناسبة مشيدا بالحفل ومنظميه وبالمؤسسة وطاقمها ، كما خاطب الطلبة من الحفاظ وخريجي الإعدادية مهنئا ومحرضا لهم على المضي قدما في الطريق الذي يسيرون عليه ، ومتمنيا لهم التوفيق .

كما تحدث في المناسبة رئيس مظلة التعليم الأهلي الدكتور محمد فاهية عيسى ، مهنئا بدوره ومباركا للطلاب ، وقد أثنى على إدارة المؤسسة وطلبتها ، مشيدا بدورهم المتميز داخل المجتمع ، وكفاءة الطلاب المشهود لها من الجميع ، مؤكدا على أهمية مواصلة الجهد كي يحققوا الهدف المنشود .

وبشكل مماثل ألقى نائب رئيس جامعة شرق أفريقيا كلمة رحب فيها بالمؤسسة ، مؤكدا وقوف الجامعة إلى جنب كل من يسعى لتعليم النشء وتربيتهم الإسلام الصحيح ، كما ألقى بدوره كلمة تشجيعية أكد فيها على الجميع تربية الأبناء على هذا النهج وتقديم أولوية تحفيظ القرآن الكريم ، والحرص على تنئشتهم التنشئة الإسلامية الصحيحة .

ومن طرف الحكومة حضر عضو مجلس النواب أيانلي جلن جوليد في ولاية بونتلاند ، وتحدث في المناسبة مثنيا على المؤسسة وطاقمها ، وهنأ الخريجين ، ودعا إدارة المؤسسة بافتتاح مدرسة ثانوية سدا للحاجات الاجتماعية ، وقد اختتم كلمته بدعوة المجتمع للتكاتف من أجل تعليم الأجيال وتربيتهم كي يساهموا في بناء المستقبل .

وفي ختام المناسبة تحدث مسؤول وزارة التربية والتعليم في محافظة بري عبد الله حسن أبشر في كلمة أثنى فيها على المؤسسة ، ودعا فيها الجامعات لاحتواء طلبتها وتوفير المنح الدراسية لهم ، كما تعهد باسم الوزارة أن يوفروا لهم المنح الدراسية .

مكتب الإعلام لمؤسسة المنهاج للدّعوة والتنمية

إبراهيم شيخ عبدالقادر محمد عبدالله  .

IMG-20150428-WA0048 IMG-20150429-WA0005 IMG-20150429-WA0024 IMG-20150429-WA0026 IMG-20150429-WA00101 IMG-20150429-WA00221

زر الذهاب إلى الأعلى