أخبار

بالصور..شركة برواقو للاسمنت تتبرع بـ 40 ألف دولار للاجئين الفارين من اليمن وتسلمه نقدا لمؤسسة المنهاج

تبرعت شركة برواقو للاسمنت بـ40 الف دولار للاجئين الفارين من الحرب الدائر في اليمن وسلمته نقدا لمؤسسة المنهاج في بوصاصو ، وذلك استجابة لنداء العلماء الذين طالبوا المجتمع الصومالي الي الاسراع في نجدة إخوانهم المتضررين جراء العنف في اليمن ..

في بداية المناسبة تحدّث ممثل شركة برواقو السيد علي جامع علي ( فود ) في كلمة شكر فيها العلماء ومؤسسة المنهاج جزاء دعمهم لقضية النازحين والسعي لمساعدتهم ماليا ومعنويا ، كما أبدى استعداد الشركة لمساعدة كل المتضررين والنازحين على العموم ، وسلّم المبلغ المالي لمؤسسة المنهاج .

كما تحدّث الشيخ طاهر أو عبد أحد أشهر العلماء الصوماليين في المناسبة شاكرا أصحاب الشركة ومديريها على دعمهم وداعيا لهم بالبركة ، كما تعهد باسم المؤسسة على إيصال ذلك المبلغ إلى النازحين ، وأوضح الشيخ أن المبلغ المالي الذي تبرعت به الشركة يعدّ بمثابة إيقاف نزيف الدم بالنسبة للنزوح المستمر من أرض اليمن ، وبالنسبة للعدد المنتظر قدومهم للبلاد والبالغ عددهم حوالي 5 آلاف شخص ، وأن هذا المبلغ يكفي لمساعدة وإيصال 460 شخصا إلى مناطقهم وبيوتهم بأمان ، كما جدد الشيخ نداءه للحكومة الفدرالية وحكومة بونتلاند كي يسعوا بدورهم لمساعدة النازحين والمساهمة في إيصالهم إلى مناطقهم .

بدوره تحدث الشيخ محمد عبد الله عبدلي رئيس مؤسسة المنهاج للدعوة والتنمية ، وشكر القائمين على شركة برواقو ، كما أكّد على الحاجة الملحة لمساعدة النازحين ، وأوضح أيضا أن هناك آخرين لم تتح لهم الفرصة للوصول إلى الصومال ، وما زالوا عالقين في اليمن خصوصا في المكلا .. وهم بحاجة لترحيلهم من اليمن ومساعدتهم كي يصلوا البلاد بأمان .

في نهاية المناسبة تم تسليم المبلغ نقدا من قبل شركة برواقو للاسمنت لمؤسسة المنهاج والتي بدورها سلّمت المبلغ نقدا لمدير لجنة دعم النازحين الشيخ أحمد يوسف داد الذي قام بشكر المؤسسة وشركة برواقو ، كما دعا التجار والشركات ليحذوا حذو شركة برواقو ..

IMG_4473 IMG_4476 IMG_4479 IMG_4520 IMG_4521

مكتب الإعلام لمؤسسة المنهاج

إبراهيم شيخ عبدالقادر محمد عبدالله

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات