أخبار

بالصور…رئيس الجمهورية يشارك مع آلاف الشباب في الاحتفال بالذكرى 72 من تأسيس نادي الشباب الصومالي

شارك فخامة الرئيس الصومالي اليسد حسن شيخ محمود، صباح أمس الجمعة مع آلاف الشباب الصومالي في احتفالية بمناسبة الذكرى 72 من تأسيس الحركة الاستقلالية التي قادها الشباب الصومالي بمقديشو قبل سبعة عقود من الزمن .

وبدأ الاحتفال بمسيرة شبابية شارك فيها الرئيس ومسؤولون من الحكومة جابت  شوارع مقديشو الرئيسية حتى وصلت إلى ساحة الجندي المجهول بوسط مقديشو في جو يملأه السرور والبهجة.

 وألقى فخامة الرئيس على الجمهور خطبة بهذه المناسبة الكبيرة ، قال فيها : “إن الرسالة التي أحملها إليكم أيها الشباب، أن هذا البلد ينتظر منكم ان تنقذوه ، داعيا  الشباب مضاعفة جهودهم من اجل بناء الوطن وتقدمه والمحافظة على أمنه .

واضاف الرئيس هؤلاء الشباب- الذين نحتفل اليوم بذكراهم- ضحّوا أنفسهم وأموالهم في سبيل استقلال البلاد من الاستعمار ، وأنا أوصيكم الاستمرار في جهودكم مستلهمين من عزيمة هؤلاء الشباب الأبطال. ”   

رحب عدد كبير من الشعب الصومالي مشاركة الرئيس في مسيرة أمس وجولته مع الآف الشباب في شوراع مقديشو باعتبارها  دليلا على مدى التحسن الذي طرأ في أمن العاصمة مقديشو، وأن المدينة في سبيلها إلى استعادة مكانتها بين العواصم الأفريقية والعربية .   

وقد شارك بهذه الاحتفالية الاتحادات الشبابية والطلابية في العاصمة مقديشو ، ونظمت احتفالات مماثلة في معظم  أقاليم الصومال احياء لهذه المناسبة العظيمة .

في يوم 15 مايو 1943 تمّ تأسيس نادي الشباب الصومالي من قبل 13 شاب نهضوا لمقاومة الاستعمار وأشعلوا شرارة الحركة الاستقلالية في البلاد، ويعتبر في مثل هذا اليوم يوما رسميا للشباب الصومالي .

144 229 253 420 jeenyo 712 614

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى