أخبار

الجامعة العربية والصومال تتفقان على عقد مؤتمر للمانحين العرب

اتفق الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتورة حواء حسن، وزيرة الصحة الصومالية، على دعم التعاون بين وزارة الصحة الصومالية والأمانة العامة للجامعة، من أجل عقد مؤتمر للمانحين العرب لدعم قطاع الصحة الصومالى، وكذلك إرسال أطباء عرب إلى مقديشو للعمل مع زملائهم الصوماليين فى مستشفيات الصومال.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام للجامعة العربية مع الوزيرة الصومالية اليوم بمقر الجامعة العربية. وقال بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم الخميس إنه جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع الخدمات الصحية الصومالية، وبعض المجالات التى تحتاج إلى دعم فورى وعاجل، مثل الإسعافات الأولية، وجراحات الطوارئ، بالإضافة إلى الحاجة إلى مستشفيات والمستوصفات وسيارات الإسعاف فى عدد كبير من أنحاء الصومال.

وأضاف البيان أن اللقاء تناول الجهود العربية المختلفة لصالح قطاع الصحة الصومالى، سواء المادية أو العينية، والحاجة إلى دعم استمرارها، وتم الاتفاق على دعم التعاون بين وزارة الصحة الصومالية والأمانة العامة من أجل عقد مؤتمر للمانحين العرب لدعم قطاع الصحة الصومالى، وكذلك إرسال أطباء عرب إلى مقديشو للعمل مع زملائهم الصوماليين فى مستشفيات الصومال.
المصدر- اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات