مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية تتكفل بنقل وعلاج مصابة صومالية بإنفجار مقديشو الاخير

 تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..تقوم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية بالتكفل بعلاج السيدة الصومالية عنب محمد التي أصيبت في الهجوم الارهابي الذي وقع في فندق بالعاصمة الصومالية “مقديشو” في مارس الماضي وأسفر عن مقتل 11 شخصا وسقوط عدد كبير من الجرحى.

وقد وصلت السيدة الصومالية المصابة الى الإمارات..وكان في استقبالها ممثلون عن مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية حيث نقلتها سيارة اسعاف مجهزة بأحدث المعدات والاسعافات الطبية الى أحد المستشفيات بالدولة.

وأكد مصدر مسؤول في المؤسسة أن نقل المصابة تم بالتعاون والتنسيق مع سفارة الدولة والمسؤولين المعنيين في الصومال .. وقد تم توفير الإمكانات اللازمة للرعاية الطبية الكاملة للمصابة الى جانب العمل على كل ما من شأنه الحد من معاناتها والمساعدة في شفائها بإذن الله وتوفير الراحه لها ولمرافقها خلال فترة إقامتهما بالدولة.

وقال المصدر في تصريح لوكالة انباء الامارات ان هذا العمل الانساني يأتي تعبيرا عن التضامن مع الشعب الصومالي وتأكيدا على ما يربط الشعبين الإماراتي والصومالي الشقيقين من علاقات وثيقة وامتدادا للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة للحد من معاناة الصوماليين.

من جانبها ثمنت المصابة الصومالية قيادة دولة الإمارت وشعبها على هذه اللفتة الانسانية التي تنفذها مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية بتوجيهات من القيادة الرشيدة لدولة الامارات .. وشكرت كل من ساعدها في الوصول الى هذه الأرض الطبية لتلقي العلاج ..كما نوهت بمواقف الإمارات الإنسانية داعية الله العلي القدير أن يحفظ صاحب السمو رئيس الدولة والشعب الإماراتي من كل سوء ويديم عليهم نعمة الأمن والاستقرار.

تجدر الإشارة الى ان مستشفيات الدولة إستقلبت سابقا 12 مصابا صوماليا ..حيث تم نقل سته منهم الى مستشفى زايد العسكري وثلاثة الى مستشفى المفرق وثلاثة الى مستشفى العين لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة .

 

المصدر- وام 

زر الذهاب إلى الأعلى