أخبار

للعام الرابع على التوالي.. الإمارات الأولى على قائمة الدول المفضلة للإقامة لدى الشباب العربي

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة – للعام الرابع على التوالي – المرتبة الأولى على قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة والنموذج الذي يرغبون أن تحذو بلدانهم حذوه في مجال التنمية والتطور.

وأظهرت نتائج ” استطلاع أصداء بيرسون – مارستيلر السنوي السابع لرأي الشباب العربي ” الذي صدر اليوم .. أن / 20 / في المائة من الشباب العربي أكدوا رغبتهم في العيش في دولة الإمارات من ضمن قائمة ضمت / 20 / دولة .. فيما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية وللعام الثاني على التوالي في المرتبة الثانية وبنسبة / 13 / في المائة تليها كل من كندا وألمانيا في المرتبة الثالثة و بنسبة / 10 / في المائة لكل منهما ..

بينما حلت في المرتبة الرابعة كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية وفرنسا بنسبة ثمانية في المائة لكل من هذه الدول.

وذكر الاستطلاع أنه..عندما سؤال المشاركين عن الدولة التي يرغبون لبلدهم أن تحذو حذوها كنموذج للنمو والتطور .. حافظت دولة الإمارات مجددا على المرتبة الأولى وفقا لـ / 22 / في المائة من الشباب العربي الذين تم استطلاع آرائهم في حين أن / 15 / في المائة منهم رشحوا الولايات المتحدة الأمريكية و/ 11 / في المائة رشحوا ألمانيا فيما حصلت كل من كندا وفرنسا على نسبة ثمانية في المائة .. لتكون الإمارات بذلك الدولة العربية الوحيدة ضمن قائمة الدول الخمس الأولى.

وأوضح الاستطلاع أن الشباب العربي ينظرون إلى دولة الإمارات أنها ضمن أكبر الحلفاء لبلادهم في المنطقة حيث أن واحد من ثلاثة شباب – نحو / 30 / في المائة من الشباب العربي – يعتبرون أن المملكة العربية السعودية هي الحليف الأول .. فيما رشح / 23 / في المائة الولايات المتحدة لتكون في المرتبة الثانية..بينما تحتل دولة الإمارات المرتبة الثالثة بنسبة / 22 / في المائة.

وذكر الاستطلاع أن الشباب العربي رغم إيمانه بأن لغتهم العربية هي إحدى الركائز الأساسية لهويتهم القومية .. إلا أن الكثير منهم يعتقد أنها بدأت تفقد قيمتها وأنهم يستخدمون الإنجليزية أكثر منها في محادثاتهم اليومية .

وأشار الاستطلاع إلى أن ثلاثة من كل أربعة مشاركين حوالي/ 73 / في المائة وافقوا على أن اللغة العربية محورية لهويتهم .. فيما قال حوالي نصف الشباب المشمولين بالاستطلاع / 47 / في المائة بأنها تفقد قيمتها..ولم يخالفهم الرأي سوى / 34 / في المائة ” واحد من بين كل ثلاثة مشاركين «.

المصدر- وام

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات