أخبار

بالصور … مغادرة 210 جنديا من حرس الرئاسة إلى الإمارات لتلقى التدريب

أعلنت الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس  أنها تدرب الدفعة الرابعة من قوات حرس القصر الرئاسي لجمهورية الصومال الفيدرالية وذالك لتعزيز أمن المؤسسات الحكومية بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وذكر السفير الإماراتي لدى الصومال محمد أحمد عثمان الحمادي قبيل مغادرة حرس القصر من مطار مقديشو  :” إن بلاده قامت بتدريب ثلاث دفعات من فيلا صوماليا في العام الماضي ومن المقرر أن تغادر اليوم الخميس الدفعة الرابعة إلى الإمارات حيث يكون عدد المتدربين 210 جندي صومالي ” وأصاف أن الجنود يتلقون خلال ثلاثة أشهر قادمة مهارات الدفاع عن الشخصيات الهامة، ومقار المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى تدريب أسلوب الحماية القريب وحفظ البروتكالات.

وأشار أحمد عثمان الحمادي إلى أن الإمارات العربية المتحدة  قدمت وتقدم  عدة من المشاريع الإعمارية في الصومال كما أنها  تساهم بشكل كبير في تدريب قوات الأمن الوطنية، وتقديم سيارات رباعية الدفع، ومصفحات يستخدمها الشخصات الهامة في الدولة الفيدرالية.

و كان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود أشاد بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة إعمار مؤسسات الدولة بما في ذللك المشروع الكبير في بناء قصر رئاسة الجمهورية، ومعسكر تدريب القوات المسلحة  الصومالية، بالإضافة إلى مراكز الشرطة في كل من مدن جوهر، وأفجوي، ومركة، وبيدوا بوسط وجنوب الصومال.

 IMG_6673 IMG_6686 IMG_6718 IMG_6747 (1) IMG_6747

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات