أخبار

بالصور…زيارة وفد من مؤسسة المنهاج لمدرسة الإمام الشافعي في بوصاصو

قام وفد من مؤسسة المنهاج للدعوة والتنمية بزيارة لمدرسة الإمام الشافعي الثانوية في بوصاصو، برفقة بعض الشيوخ والدعاة للإطلاع على سير العمل الدعوي في المدرسة.

جرى خلال زيارة الوفد للمدرسة لقاء جماهيريا استهدف توعية الطلاب وإرشادهم نحو التفاني في التحصيل العلمي والإلتزام بالأخلاق الحميدة والمشاركة الإيجابية في بناء بلادهم وتنمية مجتمعهم. 

في البداية قدّم الشيخ عبد الشافي أحمد علي- قسم البنين – متحدثا عن الأخلاق الحسنة وأهميتها للطالب ودورها في تحقيق أهدافه في الحياة.

حرص الشيخ في كلمته على إظهار القيمة الحقيقية للطالب الخلوق ، مقارنة بزميله المستهتر بالأخلاق ، ومدى النجاح الذي قد يلاقيه في طريق، مشددا على ضرورة اتباع النموذج الأمثل في الخلق الحسن محمد صلى الله عليه وسلم ، من قال له ربه ( وإنك لعلى خلق عظيم ) ، وتطبيق سنته في الحياة . 

وبدزره، قدّم الشيخ مختار أحمد  -قسم البنات-  كلمة عن مرحلة الشباب والفتوّة ، ذكّر فيها الطلاب بنماذج من جيل الصحابة الذين تحملوا مسؤولية الأمة وهم بعد في مقتبل الأعمار .

وعدّ الشيخ في كلمته أوجه الاستفادة من تلك المرحلة العمرية المميزة ، والطرق المناسبة لتوجيه الطاقات الخبيئة في جيل الشباب نحو البناء والتطور. 

في نهاية اللقاء أبدى الطلاب رجاءهم بتكرار الزيارة ، شاكرين الشيوخ ومتمنين لهم الخير والبركة، كما بادلهم الشيوخ نفس المشاعر ، داعين لهم الي الجد والاجتهاد في طلب العلم النافع . 

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في اطار زيارات منتظمة تقوم بها المؤسسة لمدارس الاقليم لتوعية المجتمع من خلال طلبة المدارس الثانوية تحقيقا للأهداف التوعوية والتنموية للمؤسسة .

20150401_073413 20150401_073424 20150401_073505 20150401_073052

إبراهيم عبدالقادر محمد 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى