بالصور…رئيس الجمهورية للقمة: نحتاج 10 ملايين دولار سنويا لدعم بلادنا

قال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمد أنه يجب بذل الكثير من الجهود لتحقيق الطموح العربي، مؤكد أنه مازالت أمامنا تحديات كبيرة تتطلب مزيدا من التضامن والتعاون.

وأضاف الرئيس الصومالي – خلال كلمته أمام القمة العربية في شرم الشيخ – أنه من حق الفلسطينين في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية مازالت قضية محورية لامتنا العربية.

وأكد أن الصومال بعد خروجها من المرحلة الانتقالية خرجت من مرحلة الحرب الاهلية وتخوض حاليا حربا ضد الارهاب، موضحا أن معارك بلاده مع حركة الشباب المتمردة ناجحة، كما بدأوا مرحلة الاعمار بمعاونة الاصدقاء.

وأشار حسن شيخ أن الصومال ذات امكانيات طبيعية هائلة، ومن الممكن أن تصبح سلة الغذاء للوطن العربي، داعيا الاشقاء العرب لمساعدة الصومال من خلال عقد مؤتمر لاعادة الاعمار، حيث ان الصومال تحتاج سنويا 10 ملايين دولار.

وأوضح أن موقف الصومال من الازمة اليمنية هو تأييد شرعية الرئيس هادي ورفض عمليات تقويض هذه الشرعية، مشيدا بدور السعودية والامارات لنجدتهم لضحايا العمليات الارهابية.

ودعا الرئيس الصومالي القمة العربية لاصدار بيان يدين استهداف العمل الارهابى بفندق مكة بالصومال، وموجها الشكر لكل الدول الدول العربية التى تساند الصومال.

IMG_5909 IMG_5911 IMG_5923 IMG_5943

زر الذهاب إلى الأعلى