بالصور…بونت لاند وجوبا لاند تتفقان على إقامة شراكة استراتيجية في ٤ مجلات

اتفق الحكومتان الاقليميتان بونت لاند وجوبالاند على تعزيز علاقاتهما الثنائية وتطويرها واقامة شراكة استراتيجية في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 وجرى الاتفاق عقب لقاء رئيس حكومة بونت لاند السيد عبد الولي غاس مع نظيره أحمد اسلان مدوبي رئيس جوبا لاند في مدينة كسمايو جنوب الصومال وبحضور وزراء ومسؤولين من الحكومتين.

وقع الجانبان على مذكرة تفاهم في عدد من المجالات التي تهم الإدارتين ابرزها التعاون في مجالات الأمن والسياسية والتجارة وتقديم بونت لاند كافة اشكال الدعم لجوبالاند وخصوصا في مجال اعادة بناء المؤسسات الحكومية.

ووفقا لبيان اصدره مكتب الرئيس عبدالولي غاس، اتفق الجانبان على ان المرحلة التي يمر بها البلاد يتطلب الي توحيد رؤية الإدارتين حيال المسار السياسي  ولا سيما فيما يتعلق برؤية عام ٢٠١٦ وتطبيق النظام الفيدرالي.

كما اتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين الإدارتين في مجال الأمن ومحاربة حركة الشباب، حيث تعهدت إدارة بونت لاند بفتح أكاديمياتها العسكرية أمام شرطة إدارة جوبا لاند.

وفي المجال الاقتصادي والإداري اعلن الجانبان اتفاقهماعلى تعزيز التعاون التجاري بين الإقليمين ورفع مستوى التبادل التجاري بينهما بالاضافة الي مساهمة بونت لاند في جهود نظيرتها الرامية الي بناء مؤسساتها الإدارية وتقديم كافة اشكال الدعم لها في هذا المجال.

IMG_6008 (1)

 IMG_6223IMG_6249IMG_5956 IMG_5931

زر الذهاب إلى الأعلى