الجامعة العربية ترحب التقدم الذي تحرزه الصومال على صعيد المصالحة وبناء مؤسسات الدولة

ناقش مجلس جامعة الدول العربية على مستوي المندوبين الدائمين خلال جلسته المغلقة اليوم ، مشاريع القرارات التي سيتم رفعها الى وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بعد غد الخميس في اطار التحضير للقمة العربية العادية السادسة والعشرين التي ستعقد يوم السبت المقبل بمدينة شرم الشيخ والتي تغطي كافة القضايا العربية الراهنة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والاوضاع في كل من سوريا واليمن وليبيا .

ومن ضمن مشاريع القرارات التي اطلعت عليه وكالة أنباء الشرق الأوسط مشروع القرار المتعلق بدعم الصومال، حيث يرحب المجلس بالنجاح المتحقق على صعيد مسيرة المصالحة الوطنية الصومالية وبناء مؤسسات الدولة وانجاز المسئوليات والمهام المتعلقة بخطة عمل الحكومة المتوافق عليها وطنيا والمؤيدة دوليا والمسماه ( رؤية ٢٠١٦ ) .

كما يرحب المجلس بالتحسن المطرد في الاوضاع الامنية على الساحة الصومالية معربا عن تقديره للدور الذي تضطلع به بعثة الاتحاد الافريقي في الصومال وتعاونها مع قوات الحكومة الصومالية لتعزيز الوضع الامني .

ويدين مشروع القرار الهجمات وأعمال العنف بواسطة تنظيم الشباب ضد الشعب الصومالي وحكومته وضد بعثة الاتحاد الافريقي العاملة في الصومال .

زر الذهاب إلى الأعلى