أخبار

بالصور… إنطلاق مشروع (جدارة) لبناء قدرات القيادات المجتمعية الأفريقية في العاصمة السودانية

عقد في العاصمة السودانية حفلا كبيرا لاطلاق مشروع بناء قدرات القيادات المجتمعية الافريقية ، وشارك في الحفل مسئولون من مفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم ، ومسئولون من مؤسسة المنتدى الإسلامي ومركز التميز لبناء القدراتوجمع من المثقفين والعاملين في العمل الطوعي والتنمويبالسودان .

وجاء هذا الحفل ختاما لملتقى تدريبي لمدربي القيادات المجتمعية الأفريقية، والذي شارك فيه متدربون من 14 دولة افريقية جنوب الصحراء ،واستمرّ هذا الملتقى 25 يوما  تلقى فيها المتدربون 250 ساعة تدريبية في مهارات تدريب المتدربين والتعلم السريع ، وقد شارك في الملتقى من الصومال الأستاذ شافعي عبدالعزيز حاج و الأستاذ عبدالولي حسن عبدالله.

 وفي البداية ، تحدّث مدير مشروع جدارة الأستاذ تامر علي عن أهمية المشروع في بناء قدرات القيادات في أفريقيا ، وذكر بأن هذه الانطلاقة جاءت بعد سنتين من العمل الدؤوب في التخطيط لهذا المشروع النوعي الذي ينفذه مركز التميز لبناء القدرات بتمويل من مؤسسة المنتدى الإسلامي ، وكذلك أثنى مدير مركز التميز الأستاذ أحمد فتوح الجمال لجهود مؤسسة المنتدى الإسلامي في التنمية، وضرب مثالا لدعمها هذا المشروع الفريد من نوعه والذي يستهدف لبناء قدرات القيادات المجتمعية في أفريقيا.

ثم تحدّث مساعد أمين عام المنتدى الإسلامي  الشيخ خالد الصقير عن اهتمام المؤسسة في الجانب التنموي ، وأوصى المتدربين بالمضي قدما في تطبيق ما تعلموه في الملتقى ببلدانهم مستشعرين عظم المسئولية الملقاة على عاتقهم طيلة فترة السنتين للمشروع.

وأشاد كلّ المسئولين الذين  تحدثوا في الحفل جهود مؤسسة المنتدى الإسلامي في التنمية في أفريقيا وغيرها من دول العالم ، وكذلك العمل الكبير الذي يقوم به مركز تميز لبناء القدرات في تطوير المنظمات غير الربحية والإرتقاء بقدراتها البشرية، واتنهى الحفل بتوزيع الشهادات والجوائز على المتدربين ومسئولي مركز التميز .

IMG_2990 IMG_3005 IMG_3039 IMG_3756 IMG_3773 IMG_7267 IMG-20150320-WA0055

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات