سفير الجمهورية بالكويت يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة بالمهرجان الثقافي الصومالي في الكويت

أقام معالي السفير عبدالقادر أمين شيخ أبوبكر، سفير الجمهورية وعميد السلك الدبلوماسي العربي بدولة الكويت الشقيقة، مأدبة عشاء لضيوف المشاركين في المهرجان الثقافي الصومالي المقام حاليا بدولة الكويت الشقيقة برعاية من وزير التربية والتعليم العالي الكويتي، معالي الدكتور بدر حمد العيسى، وبتمويل من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وبالتنظيم اللجنة الوطنية الصومالية للتربية والثقافة والعلوم، ممثلة بأمينها العام الأستاذ عصام حسين الجامع .

وحضر المأدبة نائب وزير الإعلام، معالي الوزير عبدالله روبلي ، ومعالي الوزير على حاج ورسمي، وزير التربية والتعليم في ولاية بونت لاند، وسفير الجمهورية بدولة قطر الشقيقة، والنائب محمد عمر طلحة، وعدد من المثقفين والباحثين وممثلين عن المراكز البحثية، وأدباء وفنانين  قدموا من داخل وخارج الصومال.

 ورحب سعادة السفير بضيوف البلاد معربا سعادته عن فرحته البالغة بنجاح المهرجان الثقافي، مشيدا بالدور الكويتي في دعم الفعالية والوقوف إلى جانب الشعب الصومالي لينهض من جديد بعد غياب طويل عن الساحتين الثقافية والأدبية.

والجدير بالذكر أن المهرجان تضمن عرض بعض موروثات التراث الثقافي الصومالي، وعرض لوحات تجسد حضارة البلاد، ومحاضرات تناولت مختلف جوانب الثقافة الصومالية، بالإضافة إلى أناشيد وأشعار وطنية.

وفي الختام شكر الحاضرون سعادة السفير على حسن  وكرم ضيافته والرعاية التي يوفرها الجالية الصومالية في الكويت. 

DSC_4488

DSC_4493 DSC_4510 DSC_4534 DSC_4577 DSC_4579 DSC_4580

زر الذهاب إلى الأعلى