وزير التربية والتعليم في بونت لاند يثمن الجهود التي تبذلها دولة الكويت في مجال العمل الانساني

ثمن وزير التربية والتعليم في بونت لاند علي حاجي الجهود التي تبذلها دولة الكويت في مجال العمل الانساني والدور الذي تؤديه جمعية الهلال الأحمر الكويتية في تقديم المساعدات والمعونات للمنكوبين والمحتاجين في مناطق مختلفة لاسيما الصومال.

وقال حاجي عقب لقائه اليوم نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي أنور الحساوي إن الجهود الكويتية تعززت على الساحة الانسانية في الصومال بفضل المبادرات الكريمة لسمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد.

وأضاف أن للجمعية باعا طويلا في العمل الانساني سواء على المستوى المحلي أو الدولي مؤكدا أن الشعب الصومالي فخور بالاعمال الانسانية التي تقوم بها الجمعية التي وصفا جهودها بـ”الرائدة” في مجال دعم العمل الانساني في بلاده.

وذكر أن اللقاء تطرق الى دعم جمعية الهلال الاحمر الكويتية للصومال في المجال الصحي والتعليم وحفر الابار ورعاية الأيتام موجها الدعوة الى ادارة الجمعية لزيارة بلاده والاطلاع على الاوضاع هناك.

من جانبه قال الحساوي إن الكويت في ظل القيادة الرشيدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد كانت سباقة دائما في مجال اغاثة الشعوب ومنها الأشقاء في الصومال.

وأضاف الحساوي أن تقديم المساعدات للأشقاء في الصومال يأتي ضمن الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة وسعيها الحثيث للحد من معاناة الشعب الصومالي وتأكيدا للدور الانساني لجمعية الهلال الأحمر الكويتية وعملها الدؤوب لمد يد العون ومساعدة المحتاجين في جميع أنحاء العالم.

وأشار الى توجه فريق من الجمعية الي الصومال في شهر المقبل للمشاركة في احتفالية بالمشاريع الانسانية التي نظمتها الجمعية في الصومال.

 المصدر- كونا

زر الذهاب إلى الأعلى