أخبار

البعثات الدولية ترحب بإعلان الموافقة على الحكومة الجديدة في الصومال

رحبت بعثات الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي والاتحاد الأوربي والهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد)، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية إلى الصومال في بيان مشترك بإعلان البرلمان الاتحادي الموافقة على قائمة الحكومة الجديدة.

وأكدت البعثات مجددا دعوتها لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والبرلمان الاتحادي إلى التحرك بسرعة نحو تنفيذ الأهداف المتبقية لرؤية 2016 من خلال مجلس الوزراء الجديد الذي أقره البرلمان. 

وأضاف البيان المشترك “نرحب بموافقة مجلس الوزراء الجديد وندعو القادة والمؤسسات في الصومال إلى العمل معا لتسريع تحقيق معالم “رؤية 2016 ” للحكومة الاتحادية التي، جنبا إلى جنب مع اتفاق الصفقة الجديدة للصومال، لا تزال الإطار التوجيهي لانخراطنا. ومن المهم الآن الحفاظ على وحدة واستقرار الحكومة الاتحادية من أجل عدم الحياد عن مسار تنفيذ جدول أعمال رؤية 2016 “. 

كما أشاد البيان بإدراج وزراء إناث في التشكيل الجديد، “إن مشاركة النساء والشباب ومجموعات الأقليات والالتزام بالعمل بطريقة مسئولة حيويا للمضي قدما.”

وأدان الشركاء الدوليين أيضا مقتل، عضو البرلمان، عبد الله قياد بري صباح اليوم، على يد مسلحين في مقديشو بينما كان في طريقه إلى البرلمان. 

ودعا البيان السلطات إلى تقديم الجناة إلى العدالة على وجه السرعة معربا عن التعازي الصادقة لأسرة بري وزملائه المشرعين.

المصدر – البوابة 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات