بالصور …بنك السلام الصومالي يمول مشروع بناء حي سكني متكامل في شمال مقديشو

اعلن بنك السلام الصومالي في مناسبة عقدت بفندق شامو وسط مقديشو عن تمويل مشروع بناء حي سكني متكامل سمي بحي دار السلام والذي يضم وحدات سكنية مختلفة المستوى والمساحة وكافة المرافق التعليمية والصحية والتجارية  والترفيهية.

وهذا المشروع الذي يكون أول مشروع استثماري من نوعه في الصومال يتم تنفيذه في منطقة تقع  شمال العاصمة مقديشو على بعد ٧ كلم من شارع الصناعة.

ولم يكشف بنك السلام الإسلامي التكلفة التقديرية لهذا المشروع الضخم الذي يستمر تنفيذه على مدى خمس سنوات. لكن بالتاكيد ستكون التكلفة باهظة ولن تقل عن ملايين الدولارات.

وخلال المناسبة عرضت شركتا دار السلام والبريج المسؤولتين عن تنفيذ المشروع خارطة تصاميم الحي السكني تظهر فيها اشكال المباني السكنية والمراكز التجارية والمساجد التي سيحتوى حي دار السلام، حيث نال اعجاب وتصفيق المشاركين في المناسبة.

وقال عبدالقادر حاشي جمعالي رئيس حي دار السلام إن الحي يقع على مساحة كبيرة من الأراضي وتتوفر فيه كافة مستلزمات واحتياجات الأحياء السكية، مثل المدارس والمستشفى والمراكز التجارية والمتنزهات .

واضاف جمعالي ان الحي قريب من الأحياء السكنية لمقديشو ويبعد عنها حوالي ٤ كليومترات فقط.  

من جانبه أوضح الشيخ عبدالرزاق آدم رئيس شركة البريج عن أهمية المشروع  وما يمثله من نقلة نوعية للتطورات التي يشهدها البلاد، داعيا الأسر الصومالية الي الاستفاذة من من امكانيات هذا الحي الذي تحصل عليه كل ما تحتاجها من مساجد وملاعب للرياضة وحدائق ترفيهية للأطفال ومستشفى.

وقال آدم إن المشروع يأتي في اطار جهود المؤسسات المدنية للمساهمة في مساعي إعادة اعمار  البلاد الذي دمرته الحرب الأهلية، معلنا فتح باب الحجز لشراء قطع أراض أو شقق في الحي السكني الجديد .  

و اشاد عبد الكريم غبيري، رئيس الغرفة التجارية لمنطقة مقديشو  الذي تحدث أيضا في المناسة بهذه المشروع الاستثماري الضخم، مؤكدا على وجود فرص استثمارية حقيقة في الصومال وخصوصا في المجال العقاري، داعيا الشركات الوطنية والأجنبية الي الاستفاذة من فرص الاستثمار في الصومال.

SC-POSTER-A2-page-001 Somalia-apartments-visualization-4.0-final_40880 Somalia-apartments-visualization-4.0-final_52200 Somalia-apartments-visualization-4.0-final_256440 xafad-casri-ah-2xafad-casri-ah-9xafad-casri-ah-3

زر الذهاب إلى الأعلى